شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تسمح بزيارة المواقع الخارجية للحرمين الشريفين بدءا من 18 أكتوبر

أعلنت السعودية، السبت، إعادة فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية للحرمين الشريفين بدءا من 18 أكتوبر، بعد أيام من إعلان عودة أداء العمرة تدريجيا.

والثلاثاء الماضي، أعلنت السلطات السعودية، عودة تدريجية لأداء العمرة تبدأ بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة في 4 أكتوبر، ثم استقبال الراغبين من خارجها بداية من مطلع نوفمبر، وفق خطة من أربع مراحل قالت إنها تراعي التدابير الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء السبت، «أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إعادة فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة للرئاسة تدريجيا».

وأوضحت رئاسة الحرمين أن إعادة الفتح سيكون «وفق الإجراءات الاحترازية ابتداء من 1 ربيع الأول 1442 هـ (الموافق 18 أكتوبر)».

وأشارت إلى أن برامج الزيارة ستشمل «مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين ومكتبة الحرم المكي الشريف».

وكانت رئاسة الحرمين أغلقت برامج الزيارة بالتزامن مع إغلاق طال الحرمين الشريفين في مارس الماضي، أسفر عن وقف أداء العمرة وقتها، وتلاه بأشهر قليلة تنفيذ حج محدود للغاية للمقيمين في المملكة.

بدوره، قال المتحدث باسم رئاسة شؤون الحرمين، هاني حيدر، في مداخلة هاتفية مساء اليوم، لقناة الإخبارية السعودية (رسمية) إنه بالتزامن مع عودة العمرة سيتم إدخال الزوار لأماكن الزيارة بالمواقع الخارجية للحرمين، على عدة فترات منعا لحدوث تزاحم، وستكون الطاقة الاستيعابية في حدود 30 بالمئة.

والسبت، سجلت وزارة الصحة السعودية 30 وفاة و461 إصابة بكورونا، فضلا عن تعافي 769 مريضا، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 332.790، بينها 4.655 وفاة، و316.405 حالات تعاف، بحسب بيان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020