شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالحي: إيران مستعدة لمواصلة المفاوضات بشأن برنامجها النووي

صالحي: إيران مستعدة لمواصلة المفاوضات بشأن برنامجها النووي
  أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، اليوم الاثنين، أن "قرار التفاوض الشامل على جميع الأصعدة مع...

 

أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي، اليوم الاثنين، أن "قرار التفاوض الشامل على جميع الأصعدة مع  الولايات المتحدة الامريكية هي من صلاحيات مرشد الثورة في إيران السيّد علي خامنئي".

وقال صالحي في تصريح نقلته وكالة (مهر) للأنباء، إن "المحادثات المباشرة بين إيران والولايات المتحدة كانت موجودة في السابق حول قضايا أفغانستان والعراق، وحالياً فإن المحادثات موجودة بشكل غير مباشر حول الملف النووي في إطار المفاوضات مع مجموعة "5+1" التي تضم ممثلاً عن الولايات المتحدة ".

ولفت الى أنه من المقرر أن "تجري محادثات هاتفية بين أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني سعيد جليلي، ومسؤولة العلاقات الخارجية بالإتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، لتحديد موعد ومكان الجولة الجديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة "5+1" حول ملفها النووي".

وقال إن "إيران لم تغادر المفاوضات مطلقاً، وإن الجانب الآخر هو الذي أجّل المفاوضات"، معلناً استعداد طهران لمواصلة المفاوضات "للوصول الى النتائج المرجوة".

وحول تصريحات المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو في بغداد حول موقع بارتشين، قال إن "الادعاء بأن إيران تستطيع إزالة آثار التلوث أمر غير ممكن من الناحية الفنية لأنه لا يمكن محو آثار التلوث النووي، وهذا الموضوع يطرح فقط لتوجية الرأي العام نحو اتجاه خاطئ".

وأعرب صالحي عن أمله في تحديد إطار للتعاون في ما يتعلق بموقع بارتشين "من خلال الإجراءات الإيجابية التي تتخذها إيران لحل القضية والمحادثات التي يعقدها ممثل إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية مع خبراء الوكالة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023