شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحق في الإبصار».. حملة للجنة الإغاثة الإنسانية بـ«أطباء» الفيوم

«الحق في الإبصار».. حملة للجنة الإغاثة الإنسانية بـ«أطباء» الفيوم
  أقامت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء بالفيوم برئاسة الدكتور عمر سعيد، المشرف العام على اللجنة، ونائبه...

 

أقامت لجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة الأطباء بالفيوم برئاسة الدكتور عمر سعيد، المشرف العام على اللجنة، ونائبه الدكتور جمال سلطان، قافلة طبية متخصصة في "الرمد" لأهالي مركزي أبشواى، ويوسف الصديق ضمن حملة "الحق في الإبصار"، المجانية المتخصصة في مجال الرمد، والذي تتبناها لجنة الإغاثة بجميع مراكز محافظة الفيوم.
 
ونظمت الحملة عقب انطلاقها قافلة طبية برئاسة الدكتور عمر سعيد وتوقيع الكشف الطبي على قرابة 250 مواطنا من أهالي مركزى أبشواى، ويوسف الصديق , تحت إشراف الأطباء الدكتور محمد مصطفى ، والدكتور محمد عبد المنجى .
 
وأعلنت اللجنة بالفيوم عن تبنيها 9 من الحالات التي تم الكشف عليها بالقافلة لإجراء عمليات لهم في العين ، والمتمثلة في عمليات، مياه بيضاء ، وزرع عدسات،  وذلك بالمجان لتلك الحالات.
 
وأتمت لجنة الإغاثة الإنسانية إجراء الـ 9 عمليات جراحة عيون،  بالتعاون مع مستشفى مكة أبشواى التخصصي ،  لأهالي المركزين،  والذين تم تبنى حالتهم المرضية.
 
من جانبه أكد الدكتور عمر سعيد أن حملة " الحق في الإبصار " هي حملة للجنة الإغاثة الإنسانية بنقابة أطباء الفيوم, والتي تم تمثيلها بمحافظة الفيوم لأول مرة منذ نشأة النقابة عقب انتخابات النقابة الأخيرة , وتستهدف الحملة جميع مراكز المحافظة وانطلقت من مركزي أبشواى، ويوسف الصديق وستجوب جميع المراكز .
 
وأضاف الدكتور جمال سلطان تأتى هذه الحملة ومثلها من الحملات الإنسانية التي تقوم بها لجنة الإغاثة الإنسانية في إطار تفعيل دور اللجنة في الإغاثة الداخلية ، حيث أن تكلفة مثل هذه العمليات الجراحية الخاصة بالعيون يتعدى الـ 4000 جنيه للعملية, مؤكدا أن هذه الأموال التي يتم صرفها على هذه الحملات الإغاثة أموال تبرعات وليست من أموال النقابة .
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023