شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أحداث الأبيض».. تجمع المهنيين يدعو لمليونية «القصاص العادل» غدا بعموم السودان

دعا تجمع المهنيين السودانيين، الثلاثاء، إلى مليونية حاشدة بعنوان «القصاص العادل»، على خلفية «أحداث الأبيض» التي أدت إلى سقوط 5 قتلى وعشرات الجرحي.

جاء ذلك في بيان لتجمع المهنيين قائد الحراك بالسودان.

وأوضح التجمع في بيانه، أن «مواكب القصاص العادل تأتي على خلفية مجزرة الأبيض، وتحت شعار (مقتل طالب مقتل أمة)، يوم الخميس 1 أغسطس في الخرطوم ومدن البلاد بمشاركة قادة قوى (إعلان الحرية والتغيير)».

وأضاف «حتى نحقق مطالبنا التي لا نبغي عنها حولا فإن لجان الأحياء والميدان في الخرطوم ومدن الولايات ستواصل الدرب عبر مواكب القصاص».

وأكد البيان، على «تمسك تجمع المهنيين بالسلمية والمسار السلمي لتحقيق مطالب وأهداف الثورة».

وعمت، الثلاثاء،تظاهرات غاضبة مدن البلاد، للتنديد بمقتل 5 محتجين في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان(جنوب)، منهم 4 طلاب؛ جرّاء استهداف مسيرة طلابية رافضة لنتائج تحقيق بشأن فض الاعتصام قبالة مقر الجيش بالخرطوم قبل نحو شهرين، وفق «لجنة أطباء السودان المركزية» المعارضة.

وأعلن والي شمال كردفان المكلف، اللواء الركن، الصادق الطيب عبد الله، الإثنين، تشكيل لجنة تحقيق وتقصي للأحداث، متهما مندسين بالدخول وسط المسيرة الطلابية السلمية.

وقررت لجنة أمن الولاية تعليق الدراسة بمرحلتيها الأساسية والثانوية، بجميع مدارسها؛ «حفاظا على أرواح الطلاب والمواطنين إلى حين إشعار آخر».

دماء التلاميذ

قتلى وجرحى بين الطلاب.. قوات الأمن السودانية تطلق الرصاص الحي على موكب للمدارس الثانوية بولاية شمال كردفان – الأبيض

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 29 juillet 2019

ويشهد السودان اضطرابات متواصلة منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 – 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023