شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رجعوا تكليف طب بيطرى» يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في مصر

دشن طلاب كليات الطب البيطري هاشتاج «رجعوا تكليف طب بيطرى»، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بإعادة تعيينهم وفتح باب التكليف المغلق منذ عام 1995.

وغرد مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر على هاشتاج #رجعوا_تكليف_طب_بيطري، ليصبح الأكثر انتشارا في مصر، بعد وصول عدد التغريدات إلى 52 ألف تغريدة مطالبة بإعادة التكليف للأطباء البيطريين.

وقال أحمد عاطف: «أنا طبيب بيطري وفخور وأنا بقولها، بس للأسف وصل بينا الحال أن أغلبية الشعب المصري جاهل بقيمة الطب البيطري، إحنا أول مطالبنا الآن أن يرجعلنا التكليف ويرجع الطب البيطري مكانه ونعرف الناس يعني أيه طب بيطري».

 

وتفاعل طلاب وخريجو طب بيطري على هاشتاج #تكليف_الطب_البيطري وهاشتاج #استجيبوا_لنداء_بيطري، ليحصد أكثر من 71 ألف تغريدة عبر من خلالها المستخدمون عن غضبهم لعدم توفر فرص عمل لخريجي كلية الطب البيطري، مما يجبرهم على الدخول في مجالات أخرى ليست على صلة بالمهنة وما درسوه في الجامعة.

 

وأكد نقيب الأطباء البيطريين أن «ما يطالب به طلاب وخريجو كليات الطب البيطري في مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإعادة تكليفهم، يعد أبسط حقوقهم، وحق مهنتهم، مشيرا إلى أن النقابة تشاركهم في هذا المطلب وتدعمه».

وأشارنقيب الأطباء البيطريين إلى أن  «المسئولين عن الطب البيطري، لا يدركون معنى وأهمية الطب البيطري، و”دوخوا” النقابة بمجالسها المتعاقبة معهم، لإيجاد حلول حقيقية للأطباء البيطريين، ولمهنة جليلة لا غنى عنها لشعب تتزايد أعداده بشكل كبير كل يوم، مؤكدا على ضرورة إعادة التكليف والتعيينات للأطباء البيطريين، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وسلامة وصحة الإنسان، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن صحته».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية