شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصعيد جديد.. 4 شهداء في عدوان الاحتلال على غزة والمقاومة تستعد للرد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجراح جراء قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع، إضافة الى إطلاق رصاص حي باتجاه المشاركين في مسيرات العودة شرق القطاع.

واستهدف الطيران الحربي للاحتلال، موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام في المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى الى استشهاد اثنين من عناصر الكتائب، فيما استشهد الثالث في إطلاق رصاص اسرائيلي على خانيونس في وقت لاحق.

وحملت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الاحتلال مسؤولية التصعيد في القطاع المحاصر، وقالت إن المقاومة لن تسمح باستمرار نزيف الدم الفلسطيني.

من جانبها، دعت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الفصائل العسكرية الفلسطينية بقطاع غزة، إلى الاستعداد للرد على “الجرائم” الإسرائيلية.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب، نشرته على موقعها الالكتروني على شبكة الإنترنت:” قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية إلى رفع الجهوزية، والاستعداد للرد على جرائم العدو”.

أما سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، فقالت في بيان مقتضب أصدرته، “إن مقاتليها مستعدون لكافة السيناريوهات”، دون مزيد من التوضيح.

وبحسب البيانات الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة فان الشهداء الذين سقطوا في العدوان الاسرائيلي هم: عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاما) من النصيرات، وعلاء علي حسن البوبلي (29 عاما) من المغازي، وكلاهما من عناصر كتائب عز الدين القسام.

أما الشهيد الثالث فهو الشاب رائد خليل أبو طير (19 عاما) وتوفي متأثرا برصاصة في البطن أطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي باتجاهه شرقي خانيونس مساء الجمعة.

#صور من وداع الشهيد رائد خليل أبو طير (19 عاماً)، الذي ارتقى متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال شرق خان يونس مساء اليوم.

Publiée par ‎المركز الفلسطيني للإعلام‎ sur Vendredi 3 mai 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية