شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق هائل يلتهم محلات تجارية بمنطقة «الموسكي» وسط القاهرة

دمر حريق ضخم، اندلع ظهر اليوم الجمعة، عدد كبير من المحال التجارية، بمنطقة الموسكي التجارية وسط القاهرة، وتسببت ألسنة النيران في إصابة العشرات من المترددين على المنطقة بحالات اختناق والذعر.

وتسببت الشوارع الضيقة والمزدحمة بالمنطقة، في صعوبة وصول قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق الذي ساعد على انتشاره وجود الكثير من المواد التي تساعد على الاشتعال.

اندلاع حريق هائل في عدد من المحال التجارية بمنطقة الموسكي

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 3 mai 2019

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الحريق بدأ في 3 محال لبيع الملابس، قبل أن يمتد للمحال المجاورة.

وتعد “حارة اليهود” التي اشتعلت النيران في عدد من محالها اليوم، مركزاً اقتصادياً في حي الموسكي التجاري، وتضم قرابة الـ 10 آلاف محل، ويقدر حجم التجارة بالمنطقة بمليارات الجنيهات، كما تقدر أسعار المحال بتلك المنطقة بأسعار فلكية رغم كون غالبيتها متاجر صغيرة المساحة.

وتوفر متاجر حارة اليهود للمترددين عليها الملابس وأدوات الزينة ومتطلبات أعياد الميلاد وأدوات المطبخ، فضلاً عن مستلزمات الحج والعمرة والسجاد وغيرها.

وشهدت منطقة وسط القاهرة خلال السنوات الأخيرة سلسلة حرائق خلفت خسائر مادية وبشرية في ظل عدم وجود حلول للقضاء على تكرار ظاهرة الحرائق، بينما تؤكد تقارير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة أن سبب نشوب الحرائق بمناطق وسط البلد، يرجع إلى عدم التزام المنشآت والمحال التجارية بقواعد السلامة المهنية وشروط الأمن الصناعي.

حريق في شارع الموسكي

حريق هائل يلتهم مول مكون من 6 طوابق في شارع #الموسكي.

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 23 juillet 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية