شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة التحرير: الانتخابات الإسرائيلية رسالة لاستمرار الاستيطان

منظمة التحرير: الانتخابات الإسرائيلية رسالة لاستمرار الاستيطان
  قال مكتب يتبع منظمة التحرير الفلسطينية يختص بمناهضة الاستيطان الإسرائيلي إن حكومة بنيامين نتنياهو في برامجها...

 

قال مكتب يتبع منظمة التحرير الفلسطينية يختص بمناهضة الاستيطان الإسرائيلي إن حكومة بنيامين نتنياهو في برامجها الانتخابية تبعث برسالة مفادها استمرار الاحتلال والاستيطان بالقدس والضفة الغربية.
 
وبحسب التقرير الأسبوعي لـ"المكتب الوطني للدفاع عن الأرض" التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية فإن "سلطات الاحتلال بدأت بالتنفيذ الفعلي للمخطط التهويدي في جبل الزيتون في الطور على 14 ألف متر بالقرب من كنيسة الجثمانية" بالقدس.
 
وأضاف التقرير الذي نشرته وكالة الأناضول أنه تم تعليق إعلانات عن بناء أكاديمية عسكرية إسرائيلية ضخمة للقيادة والأركان الإسرائيلية تستوعب قرابة 400 طالب عسكري و130 أكاديميًا في تلك المنطقة.
 
وبحسب التقرير فإنه "لا يكاد يمر أسبوع دون الكشف عن مخطط احتلالي استيطاني جديد (في القدس المحتلة) تعد له حكومة اليمين الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو، بل وتطلق برامجها السياسية للعالم وجمهورها اليميني المتطرف وخاصة قبل معركة الانتخابات الإسرائيلية برسالة مفادها استمرار الاحتلال والاستيطان".
 
وأطلق نتنياهو، المقرر أن يخوض انتخابات جديدة في يناير/ كانون الثاني المقبل، تصريحات الشهر الماضي عن تشجيعه للاستيطان، ومنها قوله أثناء جولة في مستوطنة غيلو بالقدس: "القدس الموحدة هي العاصمة الأبدية لإسرائيل، ولنا حق كامل في البناء فيها".
 
وصادقت الحكومة على توسيع مستوطنة "غيلو" عبر بناء 800 وحدة استيطانية قبل بضعة أيام، وطرح مجموعة من المناقصات لبناء 600 وحدة استيطانية في "بسغات زئيف" المقامة على أراضي حزما وبيت حنينا، و60 وحدة استيطانية في "معاليه أدوميم"، شرق بيت لحم بالضفة الغربية، وفق التقرير.
 
ورصد التقرير عددًا من الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بالقدس ومحافظات الضفة، شملت تزايدًا بالتوسع الاستيطاني واقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى واعتداءات للمستوطنين على المزارعين وإخطارات بهدم منازل وآبار جمع مياه.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023