شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دانة غاز” تتخلف عن سداد 920 مليون دولارلأول مرة منذ 5 سنوات

“دانة غاز” تتخلف عن سداد 920 مليون دولارلأول مرة منذ 5 سنوات
  قالت شركة "دانة غاز" إنها لم تسدد المبلغ الأساسي البالغ 920 مليون دولار، وهو الدفعة الأخيرة...

 

قالت شركة "دانة غاز" إنها لم تسدد المبلغ الأساسي البالغ 920 مليون دولار، وهو الدفعة الأخيرة من الأرباح البالغة 18.75 مليون دولار والتي استحقت في 30 أكتوبر، انتظارًا لما قد تسفر عنه نتائج المفاوضات مع اللجنة التي تمثل حاملي الصكوك بشأن تعديل شروط استحقاق الصكوك وتمديد أجلها.

يذكر أن الشركة قد سددت كل الأرباح المستحقة على الصكوك بانتظام طيلة السنوات الخمس الماضية، والتي بلغ إجمالها 356 مليون دولار.

وأشارت "دانة غاز" إلى أن التحديات المتعلقة بحجم السيولة مؤقتة بطبيعتها وقصيرة الأجل، خاصة بالنظر إلى التطورات الإيجابية التي طرأت مؤخرًا بشأن سداد مستحقاتها، خاصة من قبل الحكومة، حيث قامت الأخيرة باتخاذ العديد من الخطوات المهمة تجاه تسوية الدفعات المستحقة عليها للشركة.

وتواصل الشركة أعمالها في الوقت الراهن كالمعتاد وبشكل طبيعي، وفي هذا الصدد فقد أعلنت الشركة مؤخرًا اكتشافا جديدا للغاز ببئر "سما1" في الدلتا، وجاء هذا الاكتشاف الجديد في أعقاب إعلان "دانة غاز" عن بدء الإنتاج ضمن مشروعها المشترك مع الحكومة، الشركة "المصرية البحرينية لمشتقات الغاز"، وذلك في مصنعها الجديد لإنتاج الغاز الطبيعي المسال من حقل "رأس شقير".

وأكدت "دانة غاز" التزامها التام بالتوصل إلى حل توافقي عادل من شأنه أن يحقق القيمة المنشودة لكافة الأطراف المعنية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023