شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إغلاق الطريق الصحراوي الغربي وميناء نويبع بسبب العواصف الترابية

عواصف ترابية

أغلقت اﻹدارة العامة للمرور الطريق الصحراوى الغربى لمحافظة أسيوط بسبب وجود رياح محملة بالأتربة، وتم التنسيق مع إدارة مرور أسيوط بتعزيز التواجد المرورى علي الطرق السريعة.

وطالبت اﻹدارة العامة للمرور، توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق بسبب سوء اﻷحوال الجوية واتباع تعاليم رجال المرور.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تنشط اليوم الخميس، رياح جنوبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

كما يتوقع «الخبراء» أن تنشط الرياح على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية يصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر تكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه ما بين ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية.

وأفاد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد نشاطا للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة، لافتًا إلى أن نشاط الرياح يصحبه ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، أن نشاط الرياح سيستمر على مدار اليوم، مؤكدًا أنه مع بداية غدا الجمعة ستشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة يصل إلى 8 درجات مئوية.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد، مرضى الحساسية بالابتعاد تمامًا عن الأتربة ومراجعة الطبيب، والالتزام بقواعد المرور.

وكان المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أعلن أنه تم إغلاق ميناء نويبع البحرى بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة الواحدة صباح اليوم، نظرا لسوء الأحوال الجوية وشدة الرياح التى تتراوح بين 24-25 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأمواج ما بين 3-4 أمتار والضغط 1007 مللى بار وحالة البحر مضطربة، وذلك حفاظا على سلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية