شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يعتقل شقيق عهد التميمي

الطفلة عهد التميمي في المحكمة - أرشيفية

اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، الشاب وعد التميمي (21عاما)، شقيق الطفلة المعتقلة عهد التميمي، من منزله في بلدة النبي صالح غربي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال باسم التميمي، والد عهد ووعد التميمي، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن «قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزله في ساعة مبكرة من فجر اليوم، واعتقلت نجله وعد»، مضيفا: «إن القوة فتشت المنزل قبل انسحابها».

وقال التميمي إن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى «كسر إرادة عائلته باعتقال نجله وعد ومن قبله ابنته عهد ووالدتهم ناريمان».

وفي 21 مارس الماضي، قضت محكمة عسكرية بسجن عهد التميمي 8 شهور؛ بتهمة «إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته»، بموجب صفقة توصلت إليها النيابة العسكرية في إسرائيل مع فريق الدفاع عنها.

وتضمن قرار المحكمة، حبس التميمي 8 أشهر أخرى «مع وقف التنفيذ»، ويتم تطبيقها في حال ارتكبت أي من المخالفات المدرجة بالحكم خلال السنوات الثلاث المقبلة، إضافة إلى غرامة قدرها 1500 دولار.

كما قضت المحكمة الإسرائيلية نفسها، بسجن والدتها ناريمان التميمي لمدة 8 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 1700 دولار، بتهمة «إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته».

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6500 معتقل، بينهم حوالي 350 طفلا، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023