شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئولون: تركيا لن تتمكن من استيعاب أكثر من 400 ألف لاجئ سوري

مسئولون: تركيا لن تتمكن من استيعاب أكثر من 400 ألف لاجئ سوري
  ألمح مسئولون أتراك إلى أن بلادهم قد لا تستوعب أكثر من 400 ألف لاجئ سوري بحلول يونيو عام 2013 ، وذلك للمصاعب...

 

ألمح مسئولون أتراك إلى أن بلادهم قد لا تستوعب أكثر من 400 ألف لاجئ سوري بحلول يونيو عام 2013 ، وذلك للمصاعب الاقتصادية التي تمر بها البلاد والتي يتوقع أن تستمر حتى العام المقبل.

ووفقا للتقديرات التركية، التي أوردتها وسائل الإعلام التركية اليوم الأربعاء، فإن عدد السوريين الذين سيلجأون للأراضي التركية سيصل إلى 400 ألف شخص في يونيو عام 2013 ، بما يعني ضخ مزيد من الأموال التي تتحملها الخزانة التركية لمواجهة هذه الأعداد المتزايدة من اللاجئين.

وذكر وزير المالية التركي محمد شيمشك أن تركيا أنفقت حتى الآن 400 مليون ليرة تركية من ميزانيتها لاستضافة اللاجئين السوريين، ولكن المبلغ ربما يكون أكبر من هذا بالنظر إلى الأموال التي أنفقتها البلديات والمؤسسات العامة.

ويجري حاليا تشييد مخيمين آخرين للاجئين السوريين يتسعان لعدد 30 ألف لاجئ.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد حذرت في سبتمبر الماضي من أن إجمالي عدد اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلادهم سيصل إلى 700 ألف شخص بحلول هذا العام وسيصل إلى مليون ونصف بحلول يونيو عام 2013.

يذكر أن 14 ألف لاجئ بالجانب السوري من الحدود التركية ينتظرون قرار السماح لهم بالدخول إلى الأراضي التركية.

وقررت الحكومة التركية تقديم المساعدات الإنسانية لهؤلاء اللاجئين السوريين بنقطة الصفر الحدودية كحل مؤقت حتى وصول المساعدات المالية الدولية إلى تركيا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023