شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصليب الأحمر ينتقد «هدنة الخمس ساعات» في الغوطة.. ويؤكد: يستحيل إدخال المساعدات

قصف الغوطة الشرقية

انتقد الصليب الأحمر الدولي «الهدنة الإنسانية» التي أعلنتها روسيا لخمس ساعات فقط في سوريا وتلتف بها على قرار مجلس الأمن الأخير الذي نصّ على هدنة لمدة 30 يومًا.

وقال الصليب الأحمر، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنّه يستحيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الغوطة الشرقية، التي تتعرّض منذ أكثر من أسبوع لحملة إبادة يقودها النظام السوري وحليفه الروسي، مبديًا استعداده لدخول الغوطة الشرقية مع الهلال الأحمر السوري لإيصال المساعدات؛ مؤكدًا استحالة إدخال قافلة إنسانية في خمس ساعات.

وتواصل قوات النظام السوري قصف الغوطة الشرقية، المحاصرة في ريف دمشق، بعد فشل محاولة اقتحام جديدة نفّذتها؛ بالرغم من إعلان روسيا هدنة يومية تبدأ من الساعة التاسعة وتمتد لخمس ساعات بهدف إخراج المدنيين؛ وهو ما اعتبرته المعارضة التفافًا على قرار مجلس الأمن الدولي بهدف تهجير الأهالي.

وبعد سريان الهدنة، قصف النظام في الساعة التاسعة صباح اليوم الأحياء السكنية في مدينة دوما؛ فقُتل رجل وامرأة وأصيب آخرون بجروح، كما تعرضت مدن زملكا ودوما وكفربطنا وجسرين وحرستا ومسرابا لقصف جوي بأكثر من ثماني غارات وقصف بالمدفعية والصواريخ ظهر اليوم؛ ما أسفر عن وقوع جرحى في مدينة حرستا.

وقال الدفاع المدني السوري في ريف دمشق إنّه انتشل خمسة مدنيين من تحت الأنقاض قتلوا مساء أمس في استهداف غارة جوية للنظام بناءً سكنيًا في المنطقة الواصلة بين بلدتي بيت سوى ومسرابا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023