شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هكذا علق إعلام السيسي على حادث «أسانسير بنها»

علق عدد كبير من وسائل الإعلام الموالية لنظام عبدالفتاح السيسي، أمس، على سقوط مصعد مستشفى بنها أمس، والذي راح ضحيته 7 أشخاص، وأصيب 4 آخرون في حالات حرجة؛ حيث حمل الإعلاميون الإهمال السبب، مطالبين بالتحقيق في الحادث، فيما غاب أي نقد للنظام بعد الحادث.

الإبراشي: وصف أهالي الضحايا بالهمج

وواجه مقدم البرامج وائل الإبراشي محافظ القليوبية محمود عشماوي بفيديو، يظهر أحد المسؤولين في المحافظة وهو يصف أهالي الضحايا بأنهم «همج».

ودعا «الإبراشي» المحافظ إلى التحقيق في الواقعة، وقال الأخير إنه لم يسمع هذا اللفظ، ولكنه أقر بسماعه في الفيديو.

علق وائل الإبراشي، على الحادثة، بأن غياب الضمانات والصيانة؛ تسبب في وقوع كارثه كبرى، مشيرًا إلى أن الإهمال وغياب الأطباء والقصور في الإمكانيات مسلسل متكرر نشهده ولا نجد له حلا.

وقال إن الإهمال لا يقل عن الإرهاب؛ حيث إن العدد ليس بقليل، وتحول الأسانسير لمقبرة جماعية، مضيفًا أن الحادثة تندرج ضمن حيز الموت المجاني؛ حيث إن الموت ليس بسبب طبي وإنما بسبب إهمال جسيم.

أسامة كمال: ناتج عن الإهمال

كما علق الإعلامي أسامة كمال على الحادث، وقال، خلال برنامجه مساء DMC، إن المعاينة المبدئية كشفت عن سقوط الأسانسير بمبنى قسم الجراحة بالمستشفى وبداخله مواطنون كانوا يزورون ذويهم، وذلك بسبب الحمولة الزائدة، وتهالك الأسانسير.

وأضاف أن ما حدث ناتج عن الإهمال، في عدم وجود من يراقب الحمولة، ومن يراجع مستوى وصيانة الأسانسير، مثله مثل حاجات كتير في بلدنا تحتاج لإعادة النظر في مستوى عملها.

وعبر عن استيائه الشديد من الحادث، وقال إنه حدث في قلب مستشفى في قلب جامعة بنها التي تحدثنا عن التطور الشديد فيها، في الوقت الذي به أسانسير متهالك بهذا الشكل، ولا يصح أن نقول إنه قضاء الله وقدره، رغم صحة المبدأ وأن الأعمار بيد الله، لكن ما حدث إهمال شديد.

لميس الحديدي: بلاش نستخدم مصعد

كما استنكرت لميس الحديدي، الحادثة مرددة «اللي مامتش في غرفة العمليات مات في الأسانسير.. أكيد في حاجة غلط».

وقالت الحديدي، خلال تقديمها حلقة أمس من برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «إم بي سي»، «مش ممكن الناس تكون راحت تتعالج في مستشفى تموت في المصعد.. في مصر أشياء غريبة تحدث، بلاش يا جماعة نستخدم مصاعد بعد كده نتعود بقى نشيل المرضى.. ما هو مش معقول نخش نموت في المصعد».

واستنكر مقدم البرامج تامر عبدالمنعم، حادثة سقوط أسانسير مستشفى بنها الجامعي؛ موضحًا أن السبب في ذلك الحمولة الزائدة، وعدم صيانته بطريقة مستمرة.

وأضاف عبدالمنعم، خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «العاصمة» المذاع على فضائية «العاصمة»، أن الضحايا كانوا في زيارة لذويهم، مرددًا: «الواحد مش عارف يقول إيه، الإهمال والتسيب وصل لغاية المستشفيات.. مينفعش حاجة أسانسير قديم يُسبّب في موت الناس بالشكل ده».

وتابع عبدالمنعم: «دي مصيبة بكل المعايير وربنا يرحم كل الناس اللي ماتوا بسبب الإهمال الجسيم ده.. اللي مش ممكن يحصل وإحنا في سنة 2018».

عمرو أديب: جديدة

علق مقدم البرامج عمرو أديب على وفاة أشخاص في حادث سقوط مصعد في مستشفى بنها الجامعي قائلا: «أنا عديت مرحلة إن الناس تموت عشان عيانة، لكن ناس تموت عشان جوا المستشفى دي جديدة».

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج «كل يوم» المذاع عبر فضائية «أون إي» أنه يجب أن يتم التحقيق في الموضوع ومعرفة السبب الحقيقي، وليس الاكتفاء بتحويل بعض الأشخاص للتحقيق فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023