شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روشتة للوقاية من فيروس الغدة النكفية

روشتة للوقاية من فيروس الغدة النكفية
  قدم الدكتور عبد العاطي عبد العليم رئيس مركز شئون الوقاية وصفا لأعراض فيروس الغدة النكفية MMR وروشتة طبية لكيفية...

 

قدم الدكتور عبد العاطي عبد العليم رئيس مركز شئون الوقاية وصفا لأعراض فيروس الغدة النكفية MMR وروشتة طبية لكيفية الوقاية من مرض النكاف الذي انتشر مؤخرا وخاصة بين تلاميذ المدارس .
 
قال الدكتور عبد العاطي في ظهور له صباح اليوم ببرنامج نهارك سعيد على قناة Nile Life المتخصصة أن مرض النكاف هو التهاب فيروسي مثل البرد والأنفلونزا ، ومن أعراضه حدوث ورم في الوجه ، مضيفا أن النكاف ينتقل من شخص لآخر عن طريق الرذاذ ولمس شخص مصاب و لمس الأسطح المختلفة.
 
وأوضح الدكتور عبد العاطي أنه يجب على المدارس العمل بتلك الإجراءات الوقائية وهى : تطهير الأسطح بالكلور باستمرار وتوفير الكلور والصابون في الحمامات وتقليل الكثافة الطلابية في الفصل الواحد كما يجب تهوية الفصول والنظافة العامة بشكل عام .
 
أما بالنسبة للشخص العادي فقال عبد العاطى أنه لابد من البعد عن الزحمة وغسل اليدين كلما أمكن بالماء والصابون ، وبالنسبة للأهالي يجب عليهم ألا يهملوا تطعيمات الأطفال الواقية من الأمراض والتي يكون من بينها الوقاية من مرض النكاف .
 
وختم عبد العاطى حديثه أنه وصلت عدد الحالات المصابة أمس إلى 911 إصابة من مرض الغدة النكافية، وأنه من المتوقع زيادة الحالات في الفترة القادمة خاصة عند دخول فصل الشتاء الذي تزيد فيه حالات الإصابة بالأنفلونزا، مشيرا أن الخوف ليس من الإصابة بالمرض بل من حدوث مضاعفات له .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023