شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدهور صحة الأسيرين العيساوي والشروانة

تدهور صحة الأسيرين العيساوي والشروانة
  أفاد محاميا وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله فادي عبيدات ورامي العلمي أن الوضع الصحي للأسيرين المضربين...

 

أفاد محاميا وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله فادي عبيدات ورامي العلمي أن الوضع الصحي للأسيرين المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن الشراونة أصبح خطيراً للغاية ويتطلب تحركا عاجلا وسريعا لإنقاذ حياتهما.

وقام المحاميان بزيارة الأسيرين المضربين عن الطعام في سجن نفحة ومستشفى الرملة حيث أفادا أنهما يمران في حالة من الغيبوبة والضعف العام ونقصان الوزن.

وقال المحامي رامي العلمي إن الأسير سامر العيساوي يعاني من حالة دوران ودوخة وصداع بشكل دائم بالإضافة إلى التعب والإرهاق الشديدين وآلام في الكلية وآلام في العضلات، وأن إدارة السجن لا زالت ترفض نقله من سجن نفحة إلى مستشفى الرملة ليكون تحت إشراف طبي.

وقال العيساوي إنه مصر على تواصل إضرابه حتى الحرية والشهادة، موضحاً أن روحه ليست أغلى من روح الذين ضحوا بأرواحهم، رافضا مبدأ الإبعاد بالمطلق، وأفاد بأنه يرفض أخذ الفيتامينات ولا يتناول سوى الماء والملح.

وطالب العيساوي جميع القوى والفصائل الوقوف أمام مسؤولياتها لمساندة مطلبهم بالحرية وإلغاء قرار اعتقالهم، موضحا أن إضرابهما ليست لمصلحة شخصية وإنما للمحافظة على انجازات الصفقة.

وقال المحامي عبيدات إن وضع الاسير أيمن الشراونة خطير للغاية حيث فقد الرؤية في عينه اليمنى وفقد الإحساس بسائر أعضاء جسده إضافة إلى معاناته من الإرهاق والدوخة ويرفض العلاج بسبب المعاملة القاسية التي يتعرض لها بتقييد يديه ورجليه خلال الفحوصات.

يذكر أن الأسيرين العيساوي والشراونة هما أسيرين محررين في صفقة شاليط أعيد اعتقالهما على يد سلطات الاحتلال ولم توجه لهما أية تهمة محددة، وقد بدأ الشراونة إضرابه المفتوح عن الطعام يوم 1/7/2012، والعيساوي يوم 1/8/2012.

وكان وزير الأسرى عيسى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس وجها نداءً إلى الحكومة المصرية عبر السفير المصري في رام الله وبحضور عائلات الأسرى المضربين بضرورة التحرك لإطلاق سراح الأسرى المضربين وكافة الأسرى المحررين الذين أعيد اعتقالهم وعددهم ثمانية، معبرين عن القلق الذي يساور سائر الأسرى والأسيرات المحررين جراء هذه السياسة الإسرائيلية الخطيرة بحق المحررين.

وأمضى الأسير أيمن شروانة 100 يوم في الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه في الأول من شهر يوليو الماضي، فيما يمضي الأسير المقدسي سامر عيساوي في اليوم 69 على إضرابه عن الطعام.

ووجهت المحامية شيرين عيساوي شقيقة الأسير سامر نداء لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بالتدخل من أجل الإفراج عن الأسرى الذين أعاد الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم بعدما شملتهم صفقة تبادل الأسرى.

ودعت العيساوي مشعل للضغط على القيادة المصرية ووسيطها لدى الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن شقيقها والأسرى المعتقلين بعد الإفراج عنهم في صفقة التبادل والذين تهدد سلطات الاحتلال بمعاقبتهم وإعادتهم لإكمال ما تبقى من سنوات لهم قبل الإفراج عنهم في الصفقة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023