شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في تعميم سري.. السعودية تقرِر تفتيش الأمراء والوزراء في المطارات

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

في تعميم سرّي، وجّه وزير الداخلية السعودي «الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف» الجهات المختصة اليوم الثلاثاء بتفتيش أمتعة كل من يأتي إلى المملكة، أيًا كان ودون استثناء أو تساهل، كما قالت صحيفة «عكاظ» السعودية.

وستشمل إجراءات التفتيش كل الأمتعة بلا استثناء، بما في ذلك الحقائب اليدوية والطرود الخاصة، في جميع منافذ الدخول والخروج جوًا وبرًا وبحرًا، بمن في ذلك مستخدمو طائرات الأسطول الملكي والطائرات الخاصة وغيرها ووسائل النقل كافة.

وشدّد المنشور على الالتزام التام برفض دخول السيارات ساحات المطار للرحلات دون تساهل أو استثناء لكائن من كان، بمن في ذلك أفراد العائلة المالكة ومسؤولو الدولة والأعيان.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية المشددة في أعقاب حلمة السلطة بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، الذي أمر باعتقال أمراء ووزراء ورجال أعمال وأبناء عمومته، بلغ عددهمت نحو مائتي فرد؛ بادّعاء التورط في قضايا فساد؛ من أشهرهم الملياردير الأمير الوليد بن طلال ووزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله (نجل العاهل السعودي السابق)، في خطوة قال مراقبون إنّها محاولة ولي العهد لمنع أي معارضة في سبيل توليه السلس للسلطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023