شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أولى تغريدة له منذ الاستقالة.. «سعد الحريري»: راجع لبنان خلال يومين

سعد الحريري

بعد غياب دام أكثر من أسبوع عن مواقع التواصل الاجتماعي، غرّد رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري قائلًا: «يا جماعة أنا بألف خير وإن شاء الله أنا راجع هل يومين خلينا نروق، وعايلتي قاعدة ببلدها المملكة العربية السعودية مملكة الخير».

وفي الرابع من نوفمبر الجاري أعلن سعد استقالته أثناء زيارة للسعودية، وقال في خطاب متلفز إنه يعتقد بوجود «مخطط لاغتياله»؛ مرجعًا قراره إلى «مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه».

حوار الحريري 

وفي حواره يوم الأحد الماضي من الرياض مع المذيعة بولا يعقوبيان، قال لمؤيديه إنه سيعود إلى لبنان قريبًا، بعد انتشار أنباء بوضعه في الإقامة الجبرية في المملكة.

وعبّر كثيرون عن قلقهم من هذا الأمر، من بينهم رئيس الجمهورية ميشيل عون، وطالب لبنانيون السعودية بعودة سعد؛ لدحض هذه الإشاعات.

لقاء البطريرك الماروني

وتأتي تغريدة سعد الحريري بعد انقطاع دام ثمانية أيام، كما تتزامن مع لقاء بينه والبطريرك الماروني اللبناني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في منزله بالرياض، وفق «الوكالة الوطنية للإعلام».

وقال البطريرك بعد اجتماعه مع الحريري اليوم إن رئيس الوزراء اللبناني سيعود إلى لبنان قريبًا، وقال إنّه مقتنع بأسباب الاستقالة؛ دون أن يفصح عنها.

وقال لصحفيين بعد لقاءات عقدها مع مسؤولين سعوديين، ردًا على سؤال عما إذا كان سعد الحريري يخطط للعودة إلى لبنان: «أكيد وبأسرع ما يمكن. وربما الآن ونحن هنا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023