شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. رئيس الاستخبارات العسكرية الليبية يهدد بتفجير قصر السيسي

قصف مدينة درنة

هدد ضابط ليبي بقوات البنيان المرصوص، عبدالفتاح السيسي بـ«تفجير قصره» إذا كرر قصف ليبيا مرة أخرى.

وقال العميد «محمد رمضان قنيدي» رئيس الاستخبارات العسكرية بقوات البنيان المرصوص في تصريح لقناة «التناصح» الليبية:«نحن ضباط الجيش الليبي، سنقوم بعمليات داخل مصر ردا على عدوانها على درنة، ولدينا القدرة على ذلك، ونطالب بكف الدول يدها مثل الإمارات والسعودية ومصر عن ليبيا».

وأكد أنه وقواته لا يكنون العداء للشعب المصري، لكن عداءهم مع «نظام السيسي»، الذي اتهمه بمحاولة إطفاء الربيع العربي، قائلاً: «الربيع العربي مستمر وسيستمر وسينتقل إلى عقر ديارهم».

وأضاف، مخاطبا «السيسي»: «نحترم شعب مصر، لكن عندما تحدث عملية في الواحات، أو في سيناء، تقوم بمهاجمة ليبيا، والله المرة الثالثة، التفجير سيكون في قصر السيسي».

وتوعد «قنيدي» كل من يتدخل فى الشأن الداخلي، حتى ولو كانت إيطاليا فى حال إعتدت على ليبيا وقال: «سنستقل الزوارق مثل الهجرة غير الشرعية وسننفذ تفجيرات فى إيطاليا إذا ما اعتدت علينا».

وعقب تداول تلك التصريحات، أصدر رئيس حكومة الوفاق الليبية، «فائز السراج»، قرارا بإحالة الضابط إلى التحقيق، بتهمة توجيه تهديدات علنية باستهداف مصر، وتفجير قصر السيسي.

يذكر أن مدينة درنة شرق ليبيا، تعرضت لقصف جوي أسفر عن مقتل 20 مدنيا، 3 نساء ورجل و16 طفلا، وإصابة 23.

وقال مراقبون إن تلك الغارات نفذتها القوات المصرية بعد هجوم «الواحات»، خاصة بعد ورود معلومات أن التنظيمات المسلحة العاملة من ليبيا تحضر لعمليات تتضمن اختراق الحدود المصرية، بينما نفت الجهات الأمنية المصرية مسؤوليتها عن القصف، وأصدرت بيانا يدينه.

جدير بالذكر أن توجيه أصابع الاتهام لمصر جاء بعد شن مصر هجمات جوية سابقة على المدينة نفسها في فبراير 2015، استهدفت ما قالت إنها قواعد تنظيم الدولة بها، وقت سيطرته على المدينة، بعد مقتل 21 مصريًا من العاملين في ليبيا على يد مسلحي التنظيم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023