شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل يُعلن قبول استقالة رئيس هيئة السكة الحديد

أعلن المهندس هشام عرفات، وزير النقل، قبول استقالة اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكة الحديد، وأنه سيُصدر قريبًا حركة تغييرات كبرى في قيادات الهيئة.

جاء هذا في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب لقائه بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعد اصطدام قطارين بالقرب من محطة منطقة خورشيد بالإسكندرية وأسفر عن مقتل 50 شخصًا وإصابة أكثر من 130 آخرين.

وقال الوزير إن الخطوات التي اُتُّخذت لتطوير السكة الحديد بدأت من يناير 2015م، وتعاقدت الهيئة مع ثلاث شركات عالمية لتطوير الإشارات؛ خاصة في خط بنها الإسكندرية، وأنجز 45% منها.

وأضاف أن إجمالي الاستثمارات ستة مليارات جنيه، والكيلو الواحد يتكلف 21 مليون جنيه، وهذه المشروعات تأخذ وقتًا لإنهائها؛ وستنتهي هذه المشروعات في 2019، ومنطقة خورشيد التي وقعت فيها الحادث لم يصل إليها التطوير.

وقال الوزير إن وقّع اتفاق مع شركة جنرال إليكتريك لشراء مائة جرّار، وآخر مع بنك التنمية الأوروبي لشراء أيضًا مائة جرّار، كما اتُّفق على شراء ألف عربة قطار من شركة عالمية في إيطاليا، وهذا المشروع سيمول من الحكومة الإيطالية؛ يصنع منهم مائة عربة في إيطاليا و900 في مصر، وتصنع الهيئة العربية للتصنيع 25 عربة.

وأضاف أنّ المنظومة تحتاج إلى تطوير شامل وضمان الجودة وإدخال الشركات العالمية فيها، إضافة إلى أهمية تدريب الفرد البشري من سائقين وعاملين بشكل شامل؛ ومنذ منتصف يوليو هذا العام يُدرّبون على الأنظمة الجديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023