شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكبدي الوبائي يضرب لاجئي المخيمات جنوب السودان

الكبدي الوبائي يضرب لاجئي المخيمات جنوب السودان
  أعلن أدريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف اليوم (الجمعة) أن المنظمة الدولية تبذل...

 

أعلن أدريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية العليا لشئون اللاجئين فى جنيف اليوم (الجمعة) أن المنظمة الدولية تبذل كل الجهد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة فى دولة جنوب السودان، وذلك للسيطرة على انتشار عدوى مرض التهاب الكبد الوبائى (هاء) والذى قتل 16 لاجئا فى ثلاثة معسكرات للاجئين فى مابان بولاية أعلى النيل.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية: إن 23 حالة أخرى تم التأكد من إصابتها بالمرض فى هذه المعسكرات.

ولفت إلى أن 13 من بين اللاجئين الستة عشر الذين قتلهم الفيروس كانوا فى مخيم جامام، والذى يضم حوالى 20 ألف لاجئ،  بينما توفى اثنان آخران فى معسكر يوسف باتيل والذى يحوى 37 ألف لاجئ فى حين أنه قد تم تسجيل حالة إصابة واحدة فى مخيم دورو، والذى يضم حوالى 43 ألف لاجئ دون وجود حالات وفيات.

وأشار إلى أن الفيروس يضرب صغار السن بين عمر 15 و 40 عاما بقوة، ولفت إلى أن هذا الفيروس للالتهاب الكبدى الوبائى هو فى غاية الخطورة على وجه الخصوص بالنسبة للنساء الحوامل،  حيث تصل نسبة الوفيات بين من يصابون به إلى ما بين 20 إلى 25 % .

وقد توفيت بالفعل خمس نساء حوامل من بين حالات الوفيات التى حدثت بين اللاجئين.

وأضاف المتحدث أن المنظمة تبذل قصارى جهدها مع شركائها للعمل على توفير المياه الصالحة للشرب،  خاصة وأن الفيضانات التى حدثت فى المنطقة واستخدام المياه الملوثة فى الشرب هو السبب الرئيسى فى التخوف من احتمالات انتشاره بقوة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023