شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إلا رسول الله» هتاف أهالي سوهاج عقب الصلاة

«إلا رسول الله» هتاف أهالي سوهاج عقب الصلاة
  عبرت مساجد سوهاج اليوم الجمعه عن غضبه وانتفاضه لنصرة الرسول (ص) والتنديد بالذين يسيئون للإسلام ويضطهدون المسلمين جاء...

 

عبرت مساجد سوهاج اليوم الجمعه عن غضبه وانتفاضه لنصرة الرسول (ص) والتنديد بالذين يسيئون للإسلام ويضطهدون المسلمين جاء هذا على لسان الخطباء الذين ألهبوا مشاعر المصلين ليرددوا الهتافات عقب الصلاة "إلا رسول الله" "فداك أبي أمي يا رسول الله".
 
ومن جانبها نظمت القوى السياسية والثورية بسوهاج بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية بميدان الثقافة- اكبر ميادين سوهاج – ، ومسيرات حاشدة انطلقت من إمام المساجد إلى ميدان الثورة للمشاركة في احتجاجات الإساءة للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم".

ويقول همام على يوسف -مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بسوهاج-: ان ما يحدث ليس جديدا على اليهود ولا المتطرفين من أقباط المهجر الذين يحملون للإسلام والمسلمين حقد دفين يحركهم كما تحركهم الصهيونية وبعض الدول والقوى الأخر التي تهدف إلى زعزعة الأمن في مصر وتقسيمها .

ويضيف علاء صديق -أمين حزب البناء والتنمية ورئيس اللجنة التنسيقية للأحزاب والقوى السياسية بسوهاج – :"إننا نتضامن جميعا لنصرة الحبيب "صلى الله عليه وسلم" ، ونطالب بمحاكمة هؤلاء دوليا ووضع آليات قانونية لملاحقتهم وكذلك وضع تشريعات تجرم من يسيء للأديان والمقدسات حتى لا يحدث ما حدث.

وقد شارك في الوقفة حزب البناء والتنمية ، والجماعة الإسلامية  كما تواجد أمام بعض المساجد بسوهاج بعد صلاة الجمعة عدد كبير من الشباب الأقباط ، يحملون لافتات منددة بذلك ومكتوب عليها شعارات مثل"إنا مسيحي وبحب المسلم" و"إنا مسيحي وضد الإساءة للإسلام" وغير ذلك من الشعارات المنددة.

كما تنظم القوى السياسية والثورية وشباب من الكنيسة" الأرثوذكسية "و"الكاثوليكية" بسوهاج وقفة احتجاجية بعد صلاة العشاء أيضا تنديدا بالإساءة للرسول والمطالبة بتعقب هؤلاء ومحاكمتهم جنائيا ودوليا.

 وقال الدكتور محمد المصري أمين عام حزب الحرية والعدالة بسوهاج إن وقفة اليوم تأتى اعتراضا وتنديدا بما يحدث من مخططات لتقسيم مصر وزعزعة الاستقرار والأمن وذلك من خلال افتعال الأزمات والتي يقف خلفها قوى صهيونية  ولكن الله تعالى سيخيب أملهم وهاهم الأقباط يقفون جنبا إلى جنب مع المسلمين ويحملون اللافتات المنددة.

 

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023