شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سحب الأسلحة الثقيلة من أولويات النظام الليبى

سحب الأسلحة الثقيلة من أولويات النظام الليبى
  أعلن د. مصطفى أبو شاقور- رئيس الوزراء الليبى- أن من أولويات برنامج حكومته الجديدة العمل جاهدا لتعزيز الأمن فى...

 

أعلن د. مصطفى أبو شاقور- رئيس الوزراء الليبى- أن من أولويات برنامج حكومته الجديدة العمل جاهدا لتعزيز الأمن فى ليبيا، وسحب كافة الأسلحة الثقيلة من الشوارع وتسليمها للحكومة.

وأضاف أبوشاقور – فى تصريحات له اليوم (الجمعة) – "أنه سوف يتم الضرب بيد من حديد على من وصفهم بالمتشددين الذين رفضوا إلقاء أسلحتهم واقتصوا بأنفسهم من خصومهم خارج ساحات القضاء" موضحا أن ليبيا سوف تسعى بهمة عالية لبناء قوات الجيش والشرطة الوطنية، وسوف تتاح الفرصة للشبان الليبيين لاسيما الثوار منهم كى يصبحوا رسميا أعضاء فى قوات الأمن، منوها بأن ليبيا تعد برنامجا فعالا لاستعادة الأسلحة التى لاتزال فى أيدى البعض فى ليبيا.

وقال: "إن طرابلس ستعرض بعض الحوافز وستقر عددا من الضوابط وستجرى ترخيصا لبعض الأسلحة الخفيفة لمن يريد حملها إلا أنه سوف يتم سحب الأسلحة الثقيلة، وتسليمها للحكومة ولن يسمح بوجودها فى الشوارع".

وفى رده على سؤال عن الكيفية التى سيجرى من خلالها تحسين أداء الحكومة السابقة فى مجال تعزيز الأمن قال: "إنه عندما تولت الحكومة السابقة مقاليد الأمور لم تجد المؤسسات التى يمكن البناء عليها إلا أنه توجد الآن بعض القواعد لإنجاز ذلك مما سوف يمنح الحكومة الجديدة مجالا أوسع للحركة فى المستقبل".

وجدد الآسف لما حدث بالقنصلية الأمريكية بمدينة بنغازى، مؤكدا أن حكومته ستعمل على دعم قوة الشرطة فى هذه المدينة مهد الانتفاضة الليبية وقال: "إن من بين أولوياته برنامج حكومته الجديدة، بالإضافة إلى الأمن النهوض بالاقتصاد والقطاعات الخدمية مثل التعليم والصحة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023