شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يدعو حكومته لتعزيز الأمن على الحدود مع مصر

هنية يدعو حكومته لتعزيز الأمن على الحدود مع مصر
   دعا إسماعيل هنية -رئيس حكومة حماس بغزة- اليوم (الثلاثاء)وزارة الداخلية فى حكومته إلى استمرار تعزيز الحالة...

 

 دعا إسماعيل هنية -رئيس حكومة حماس بغزة- اليوم (الثلاثاء)وزارة الداخلية فى حكومته إلى استمرار تعزيز الحالة الأمنية على الحدود مع مصر ، مجددا قوله "إن أمن سيناء هو جزء من الأمن الفلسطيني".

وحث هنية الحكومة المصرية – خلال اجتماعه اليوم بحكومته بتشكيلها الجديدعلى التعجيل بإرسال الوقود القطري الموجود حاليا فى مستودعات بميناء السويس إلىالقطاع ، وكذلك إقامة منطقة التجارة الحرة مع القطاع ، قائلا "إن أنظار غزة معلقةبمصر فى عهدها الثوري".

وفيما يتعلق بملف المصالحة أعلن الجدية فى إتمامها بشكلكامل ومتوازن وفى كافة الملفات التى تم التوقيع عليها بالرعاية المصريةمؤكدا أنالتعديل الذي تم على حكومته لن يعيق إتمام المصالحة إذا ما توفرت الإرادة.

وقد جرى تعديل على حكومة حماس وتم بمقتضاه تغيير سبعة وزراء واستحداث منصب وزيرالمالية الذى تولاه القيادي في حماس زياد الظاظا.

وأكد هنية أن حكومته تبذل جهودا كبيرة فى حل مشاكل القطاع رغم ظروف الحصار..لافتا إلى أنه لا توجد أية مديونية خارجية عليهاوداعيا وزراء حكومته الجددللتفاعل الإيجابي المشترك مع الأوليات التي حددها بيان الحكومة لنيل الثقة من

التشريعي وعلى رأسها أزمة الكهرباء والمياه الصحية للشرب والرعاية الصحية وتوفيرمستلزماتها، وإعادة تأهيل البنى التحتية وتطويرها.

وقال "إن مائة يوم جديدة في عمر التجديد الوزاري ستكشف للمواطنين وللرأيالعام ملامح المرحلة والسياسات العامة للحكومة فيها" داعيا الوزراء للاجتهادلتقديم أفضل ما عند وزارتهم في الخدمة الإدارية والمدنية للمواطنين بعدالةوشفافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023