شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب “الأسنان” يطالب الصحة بخطاب يشرح أداء الوزارة

نقيب “الأسنان” يطالب الصحة بخطاب يشرح أداء الوزارة
  طالب الدكتور حازم فاروق -نقيب أطباء الأسنان- بخطاب واضح يشرح أداء وزارة الصحة في الفترة القادمة،  ويشرح الدور...

 

طالب الدكتور حازم فاروق -نقيب أطباء الأسنان- بخطاب واضح يشرح أداء وزارة الصحة في الفترة القادمة،  ويشرح الدور الملقى على المواطن في تحمل أعباء الفترة القادمة وليس فقط أخذ حقوقه ولكن إعطاءه برنامج لما يمكن أن يساهم به في النهوض بالدولة.

وأوضح "فاروق "  لشبكة "رصد" الإخبارية  ، أن مجلس النقابة ناقش قضية الكادر في اجتماعه الأخير وأكد أن اجتماع النقابات العاملة في المجال الطبي في سابقة نقابية لم تحدث اتفق على قانون للعاملين بالمنشآت الصحية ومقترح آخر للكادر بهياكله المالية للعاملين بالصحة وأقرت النقابات السبعة هذين المقترحين.

وأشار إلى أن النقابة كما وعدت أعضاء الجمعية العمومية ترقب ملف الصحة والفريق الطبي ومشاكله عن قرب وقدمت الحلول العاجلة لهذه المنظومة.

وقال أن مجلس النقابة يجب أن يعكس هموم جموع الأطباء والجمعية العمومية لأطباء الأسنان مشيرا إلى عدم الرضا الذي وصلوا إليه بسبب الرواتب المتدنية والأمن المفقود داخل أماكن العمل والمستشفيات ورواتب وزارة الصحة التي لا تتناسب مع طموح أي طبيب.

و أضاف  أنه أشار لذلك أثناء مقابلته لرئيس الوزراء ولكن الاجتماع لم يكن لتقديم مطالب فئوية ولكن كان لتقديم كل نقابة مساهماتها في مشروع النهضة ، مؤكدا أنه مازال على سلم أولويات النقابة الكادر وتحسين أوضاع الأطباء وتحسين ميزانية وزارة الصحة والتي من أهم بنودها العاملين بوزارة الصحة لأنه كي يؤدي الطبيب يجب أن يأخذ كي يقدم الخدمة على أفضل وجه.

وأكد أنه يتصور أن يكون على سلم أولويات وزارة الصحة تأمين المستشفيات وتأمين مقدم الخدمة الصحية للمواطنين ويتصور أنه على سلم أولويات الوزارة تعديل ميزانية الصحة وتعديل هياكل رواتب الأطباء.

وقال أنه قد يكون مع ضغط الإنفاق أن يتم تنفيذ الكادر بصورة متدرجة ولكن يجب أن يكون هناك إعلان من قبل الوزارة كي تشارك جموع الأطباء في التفكير في هذا الأمر كتدريج أو كخطوة أو مجرد إعلان هذا الأمر ببيان واضح ومحدد سيجعل الأطباء يشاركون التفكير مع الوزراة.

وأوضح أن اجتماع المجلس ناقش أيضا مقرات للنقابات الفرعية وفق خطة معلنة وناقش المؤتمرات التي ستتم في المرحلة القادمة كي نقدم تعليم طبي مهني مستمر للأطباء بدءا من الأماكن النائية وصولا إلى المحافظات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023