شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصناعة: شراكة تركية لإنتاج الأسمنت

وزير الصناعة: شراكة تركية لإنتاج الأسمنت
  أكد المهندس حاتم صالح- وزير الصناعة والتجارة الخارجية- أن هناك رغبة أكيدة لدى العديد من الشركات التركية لضخ...

 

أكد المهندس حاتم صالح- وزير الصناعة والتجارة الخارجية- أن هناك رغبة أكيدة لدى العديد من الشركات التركية لضخ استثمارات كبيرة فيعدد من المشروعات التنموية والتي توفر العديد من فرص العمل خلال المرحلة المقبلةومنها إنشاء مشروع لإنتاج الأسمنت بمنطقة فحم المغارة باستثمارات تصل إلى حوالى400مليون دولار.

وبحث صالح – خلال لقائه مع ممثلى الشركات التركية المستثمرة فى مصر وبحضور السفير التركى بالقاهرة حسين بوتسالى – سبل زيادة وتوسع المشروعات التركية في مصر وجذب المزيد من رؤوس الأموال التركية إلى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، كماتم استعراض أوضاع الشركات التركية والمشكلات التى تعرضت لها خلال المرحلة الماضية.

وأوضح أن اللقاءات المستمرة مع المستثمرين الأتراك تستهدف التواصل مع الشركات التركية للحفاظ على استثماراتها القائمة والعمل على جذب مزيد من الإستثمارات الأخرى داخل السوق المصرى وإزالة العقبات التى تواجهها.

وأكد صالح سعى الحكومة الدائم لتذليل كافة العقبات والمشكلات وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمشروعات الإستثمارية العاملة فى مصر بهدف تحقيق زيادة ونمو لها.

ونوه بأن مصر تتطلع لوجود مزيد من الإستثمارات التركية طويلة الأجل فى مصر ، مؤكدا ضرورة مضاعفتها والعمل على زيادة وتعزيز التجارة البينية كى نرقى بمستوى العلاقات التاريخية والمتميزة بين الجانبين.

واستعرض الوزير مع الوفد التركى إمكانية ربط تركيا بالأسواق الإفريقية عن طريق مصر وربط مصر بأسواق وسط أوروبا وشمال المتوسط عبر تركيا خاصة بعد تدشين الخط الملاحى المشترك بين البلدين(ميرسن- الأسكندرية)، والاستفادة من الخبرة التركية فى مجال المعارض وإقامة مدينةللمعارض على الطراز العالمى.

من جانبه، أكد حسين بوتسالى سفير تركيا بالقاهرة حرص تركيا على مساندة مصر خلال المرحلة الحالية خاصة وأنها تمثل أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين لتركيا فى منطقة الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن بلاده تتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون الاقتصادى المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة

ويجرى حاليا بحث إنشاء مجلس استشارى بين الحكومتين المصرية والتركية لتعميقوتوسيع التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن بوتسالى زيادة الرحلات الجوية بين اسطنبول وشرم الشيخ وأنطاليا والغردقة بدءً من أول أكتوبر وهو ماسيسهم فى زيادة أعداد السائحين الأتراك لمصر والذى وصل عددهم إلى حوالى نصف مليون سائح خلال هذا العام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023