شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر توافق على عبور قافلة “أنصار3” لغزة

مصر توافق على عبور قافلة “أنصار3” لغزة
  وافقت السلطات المصرية على طلب اللجنة بتسيير القافلة إلى قطاع غزة نهاية الشهر الجاري للتضامن مع الشعب الفلسطيني في...

 

وافقت السلطات المصرية على طلب اللجنة بتسيير القافلة إلى قطاع غزة نهاية الشهر الجاري للتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع.
 
وقال منسق القافلة المهندس كفاح عمايرة – في تصريح له اليوم (السبت) – إن السلطات في مصر أبدت موافقتها على مرور القافلة بالأراضي المصرية اعتبارا من 28 سبتمبر الجاري، مشيرا إلى أن خط سير القافلة سيكون إما جوا من عمان إلى القاهرة ومن ثم برا إلى معبر رفح وإما بحرا من ميناء العقبة إلى ميناء نويبع ومن ثم برا إلى معبر رفح.
 
وأضاف عمايرة أن اللجنة بدأت بحصر المشاركين في القافلة والتي ستضم ممثلين عن شخصيات نقابية وحزبية وشعبية من المقرر أن يمضوا أسبوعا في قطاع غزة موضحا أن التبرعات ستخصص لدعم المشاريع التنموية في قطاع غزة من خلال صندوق خاص أنشأته اللجنة بالتعاون مع جهات تنموية في القطاع لتمويل مشاريع تنموية تدر الدخل على الأسر المحتاجه ما يسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.
 
ولفت منسق القافلة إلى أن اللجنة أمهلت المواطنين الأردنيين الراغبين بمرافقة القافلة حتى العاشر من الشهر الجاري للتسجيل لدى الأمانة العامة لمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان.
 
وقال عمايرة إن الأموال التي تجمع ستوجه إلى مؤسسة غير ربحية أقيمت في غزة 
 
تحت اسم "شركاء السلام والتنمية للفلسطينيين" بمشاركة فاعلة من لجنة شريان الحياة الأردنية كما ستوجه إلى صندوق تنموي يتم من خلاله إقراض الفئة المستهدفة من الفقراء في غزة بطريقة القرض الحسن المسترد.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023