شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يستقبله “السيسي”.. تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر

يستقبله “السيسي”.. تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر
وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه في اليوم التالي سيقيم القداس الإلهي في الساعة العاشرة صباحًا. واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلًا إن "البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرًا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس والرهبان

كشفت رئاسة الجمهورية والكنيسة الكاثوليكية في مصر وإذاعة الفاتيكان اليوم الاثنين عن تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان “فرانسيس” إلى مصر لمدة يومين.

ومن المقرر أن يصل “فرانسيس”، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، إلى القاهرة الجمعة الموافق 28 أبريل؛ حيث يقيم له عبدالفتاح السيسي مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.

وبحسب البرنامج، فبابا الفاتيكان يأتي مصر في زيارة خاطفة؛ حيث يصل في الساعة الثانية ظهر الجمعة ويغادر في الخامسة مساء السبت، يتخلل زيارته قداس ولقاءات رسمية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية، في تصريح الاثنين، إن مصر تجدد ترحيبها باستقبال البابا فرانسيس في زيارته الأولى إلى القاهرة، وتعرب عن تطلعها لهذه الزيارة المهمة بما يساهم في إرساء دعا­ئم السلام ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته في احتفالية تنظم بمناسبة زيارته، يلقي فيها الرئيس السيسي والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور.

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقي البابا فر­انسيس خلال الزيارة أيضًا بالبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلًا عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع في ا­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر.

ومن المقرر أن يترأس البابا فرانسيس يوم 29 أبريل صلاة “القداس الإلهي”، فضلًا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحي من الطائفة الكاثوليكية.

وأعلن الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة فرانسيس إلى مصر، البرنامج، وقال إنه سيصل إلى القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر يوم 28 من أبريل الجاري، يعقبه استقبال رسمي في مطار القاهرة، ثم يتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي للقاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر.

وتابع: “سيتوجه البابا عقب لقاء الرئيس السيسي إلى لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب. وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية؛ حيث سيستمع إلى كلمة فخامة الرئيس السيسي وسيلقي كلمته”.

وواصل: “سيتوجه البابا فرانسيس للقاء قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسيلقي كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك”.

وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه في اليوم التالي (29 أبريل الجاري) سيقيم القداس الإلهي في الساعة العاشرة صباحًا. واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلًا إن “البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرًا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس والرهبان والراهبات، وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته في الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما”.

وقالت إذاعة الفاتيكان، في بيان لها عبر موقعها الناطق باللغة العربية، إنه “من المرتقب أن يغادر البابا فرانسيس مطار فيومتشينو الدولي بروما في تمام الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة من صباح يوم الجمعة 28 أبريل الجاري متوجهًا إلى مطار القاهرة الدولي، الذي سيصله البابا عند الساعة الثانية من بعد الظهر بالتوقيت المحلي لمصر؛ لتجرى مراسم الاستقبال الرسمي على أرض المطار”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023