شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 معلومات لا تعرفها عن جوجل

10 معلومات لا تعرفها عن جوجل
يعد محرك بحث جوجل الأول بين محركات ومواقع البحث، تأسست شركة جوجل الأمريكية عام 1998 على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين، وكانا حينها طالبين بجامعة ستانفورد.

يعد محرك بحث جوجل الأول بين محركات ومواقع البحث، تأسست شركة جوجل الأميركية عام 1998م، على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين، وكانا حينها طالبين بجامعة ستانفورد.

وجمعنا لكم في هذا التقرير 10 معلومات لا تعرفها عن شركة جوجل ومحرك بحثها

1- 14 % من الموظفين العاملين بـ جوجل لا يحملون أي مؤهل جامعي، ويرجع ذلك إلى جوجل قد وجدت أن التقدير الدراسي لا يعني الكفاءة في العمل لديها.

2- تنتوي جوجل عمل مسح لـ 129 مليون نسخة من الكتب النادرة قبل حلول عام 2020.

3- يكلف زر “ضربة حظ” شركة جوجل 10 مليون دولارًا سنويًا.

4- 2 مليون عملية بحث تجرى عبر محرك بحث جوجل في الدقيقة الواحدة.

5- ظلت شركة جوجل تصنف على أنها أفضل مكان عمل في العالم لأربع سنوات على التوالي في تصنيف  مجلة “فورتشن”.

6- اسم “جوجل” بطريقة كتابته المعروفة “google” جاء عن طريق خطأ كتابي، حيث كان الاسم الأصلي هو “Googol” ويشير إلى الرقم 1 ويليه 100 صفر.

7- في 16 أغسطس 2013، توقف محرك بحث جوجل لمدة 5 دقائق، وفي أثناء ذلك شهد معدل الزيارات الإلكترونية انهيارًا وصلت نسبته إلى 40%.
8- في حالة وفاة أحد موظفي جوجل فإن الزوج أو الزوجة تحصل على نصف راتب الموظف أو الموظفة، لمدة 10 سنوات تالية للوفاة، وفي حال وجود أبناء، يحصل كل طفل على ألف دولار شهريًا حتى يبلغ التاسعة عشرة من العمر.

9- الفستان الذي ارتدته المغنية جنيفر لوبيز خلال حفل توزيع  جوائز جرامي أووردز عام 2000، هو ما دفع شركة جوجل لإطلاق خدمة بحث الصور.

10- عملية بحث واحدة على جوجل تتطلب طاقة حسابية أكبر بكثير من تلك المطلوبة لإرسال مركبة فضاء أبوللو 11 للفضاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023