شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أجرأ 5 عمليات هروب من السجن

أجرأ 5 عمليات هروب من السجن
وسط حراسة مشددة لأكثر السجون المشهورة استطاع عدد من السجناء الهروب عن طريق استخدام طائرات هليكوبتر، في عمليات وصفت بأنها الأجرأ، بحسب ما ذكرت بيزنس إنسايدر في تقريرها.

وسط حراسة مشددة لأكثر السجون المشهورة، استطاع عدد من السجناء الهروب عن طريق استخدام طائرات هليكوبتر، في عمليات وصفت بأنها الأجرأ، بحسب ما ذكرت بيزنس إنسايدر في تقريرها.

جمعنا لكم تفاصيل أجرأ 5 عمليات هروب من السجون

1- عملية الهروب من سجن لاس كوشارس في بورتوريكو

في ديسمبر 2002، استطاع إثنان من المسلحين اختطاف طائرة هليكوبتر في بورتريكو، وتمكنا من الهبوط داخل سجن لاس كوشارس، من أجل تهريب 5 سجناء، كانوا ينفذون عقوبة السجن مدى الحياة.

2- عملية الهروب من سجن سانتا مارثا أكاتيتلا في مدينة مكسيكو 

18 أغسطس 1971، استطاع رجل الأعمال جويل ديفيد كابلان الهروب من سجن سانتا مارثا أكاتيتلا، وهو متنكر في زي ضابط.

واستخدم كابلان في عملية هروبه طائرة هليكوبتر، ولم يستطع أحد حتى الآن من معرفة كيف تمكن من الهروب بتلك السهولة.

3- عملية الهروب من سجن دي لا سانت في فرنسا

في عام 1986، استطاعت زوجة أشهر لص بنوك في فرنسا ويدعى ميشيل فوجيه من استأجار طائرة هليكوبتر، وحلقت بها فوق السجن لتقوم بخطف زوجها من أعلى سقف السجن، في واحدة من أشهر عمليات الهروب من السجن باستخدام الطائرة الهليكوبتر.

4- الهروب من سجن بريجيون دي ريبيبيا في إيطاليا

في واحدة من أجرأ عمليات الهروب، قام اثنين من المسلحين باختطاف طائرة تابعة للصليب الأحمر بإيطاليا، وتم إجبار قائد الطائرة على التحليق فوق سجن بريجيون دي ريبيبيا، ليقوما بتهريب مسجون فرنسي تونسي.

5- عملية الهروب من سجن ماونت جوي في أيرلندا

خلال عام 1973، وهي أكثر الفترات عنفًا التي شهدها شمال إيرلندا، استطاع مجموعة من أفراد الجيش الجمهوري الأيرلندي في الهروب من سجن ماونت جوي والذي يعتبر أكبر سجن بأيرلندا، واستخدموا في عملية هروبهم طائرة هليكوبتر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023