شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إشاعة مليارات “جبل الحلال”.. خبير لـ”رصد”: تعمية على أزمة الدولار

بعد إشاعة مليارات “جبل الحلال”.. خبير لـ”رصد”: تعمية على أزمة الدولار
انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر أخبارٌ حول القبض على عدة إرهابيين في حملة للجيش على منطقة "جبل الحلال" وأسفرت عن إيجاد 600 مليار دولار؛ الأمر الذي اعتبره مراقبون إشاعة جديدة للإعلام ليس لها أساس من الصحة.

انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر أخبارٌ حول القبض على عدة إرهابيين في حملة للجيش على منطقة “جبل الحلال” وأسفرت عن إيجاد 600 مليار دولار؛ الأمر الذي اعتبره مراقبون إشاعة جديدة للإعلام ليس لها أساس من الصحة.

وأكد محمد فاروق، الخبير الاقتصادي، أن ما تم تداوله بشأن إيجاد 600 مليار دولار أمس ما هو إلا إحدى الحيل المكشوفة التي تنتشر في مصر من حين لآخر بتحريض من بعض المسؤولين للتغطية على الأحداث الساخنة الحالية التي يتعلق أغلبها بسعر الدولار في مصر.

وأشار “فاروق” في تصريحات خاصة لـ”رصد” إلى أن البنك المركزي يغطي عجزه في الحصول على الدولارات خلال الفترة الماضية بالإشاعات؛ أملًا في أن يبيع حائزو الدولار ما يملكونه من عملات دولارية وزيادة حصيلة البنوك، والتي تم الحصول عليها من بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

ووفقًا لمحافظ البنك المركزي طارق عامر، فإن ما تم الحصول عليه من موارد دولارية عقب التعويم بلغ سبعة مليارات دولار خلال أربعة أشهر، في حين قال مسؤولون في شركات صرافة، في تصريحات لـ”رصد”، إن ما يتم تداوله من عملات دولارية خارج القطاع المصرفي يتعدى 200 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023