شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسعار السيارات ترتفع 5 آلاف جنيه بعد اقتراب الدولار من 13 جنيه

أسعار السيارات ترتفع 5 آلاف جنيه بعد اقتراب الدولار من 13 جنيه
ارتفعت أسعار السيارات كأول رد فعل بعد أن تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء 12.60 جنيهًا للشراء و12.90 جنيهًا للبيع تراوحت بين ألفين جنيه و 5 آلاف جنيهًا.

ارتفعت أسعار السيارات كأول رد فعل بعد أن تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء  12.60 جنيهًا للشراء و12.90 جنيهًا للبيع تراوحت بين ألفين جنيه و 5 آلاف جنيهًا. 
و سجلت السيارة ماركة متسوبيشي ارتفاع بلغ 5 آلاف جنيها، و4 آلاف جنيه لسيارة أوبترا، وأيضًا وألفين جنيه للسيارة أفيو المصنعة محليًا، وكذلك السيارة شيفرولية التي ارتفع سعرها بنحو ألفين جنيه، بحسب وكالات أنباء.
وتوقع خبراء السيارات في تصريحات صحفية أن ارتفاعًا آخر سيشهده سوق السيارات مع نهاية هذا الأسبوع بسبب عدم استقرار أسعار الدولار وزيادته المتواصلة.
و صرح ناصر شعبان الأمين العام لنقابة تجار سيارات مصر، بأن ارتفاع سعر الدولار أدى لارتفاع الأسعار بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن بعض كبار التجار ممن لديهم أكثر من 100 سيارة يمتنعون عن البيع لتحقيق أكبر مكسب والضحية هو المواطن الغلبان. 


و أكد شعبان، فى تصريحات صحفية، يوم الإثنين، أن الزيادة فى الأسعار لا تتفق مع زيادة سعر صرف الدولار، و هو ما يؤكد وجود استغلال وجشع من ضعاف النفوس بهدف زيادة أرباحهم، ما أدى لتوقف حركة البيع رغم توافر السيارات واقتراب صدور سيارات العام الجديد 2017م، في السوق المحلى، مضيفًا أن مخازن كبار الوكلاء والموزعين تمتلئ بالسيارات الجديدة.
و أضاف الأمين العام لنقابة تجار سيارات مصر: “بعض التجار سابوا تجارة العربيات وبقوا بيشتروا دولار لأنه بيكسب، أما العربيات مبقتش بتجيب همها لأن محدش عايز يشتري”، مناشدًا المسؤولين، بسرعة التحرك لضبط الأسواق ووقف الاستيراد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020