شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أقل من عام.. التخفيض الثالث لرسوم العبور بقناة السويس

في أقل من عام.. التخفيض الثالث لرسوم العبور بقناة السويس
أعلنت هيئة قناة السويس من جديد عن تخفيضات جديدة فى قيمة رسوم عبور ناقلات البترول بين أميركا والخليج العربى بنسبة 45%.

 أعلنت هيئة قناة السويس من جديد عن تخفيضات جديدة فى قيمة رسوم عبور ناقلات البترول بين أميركا والخليج العربى بنسبة 45%.

قال منشور ملاحي نشر على الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس اليوم الاثنين، يتم منح تخفيض قدره 45% على رسوم العبور دون الخدمات الأخرى لناقلات البترول العملاقة الفارغة ذات الحمولة الساكنة 200 ألف طن فأكثر القادمة من موانئ الخليج المكسيكي أو من موانئ منطقة الكاريبي وموانئ الساحل الشمالي لأميركا الجنوبية.

جاء قرار التخفيض على رسوم العبور هو الثالث خلال عام 2016 بعد تخفيضات لسفن حاويات لناقلات النفط العملاقة ضمن السياسة الترويجية للقناة لحذب خطوط ملاحية جديدة، وتعويض المنافسة بانخفاض سعر النفط .

وتعمل قناة السويس بالتخفيضات لمدة ستة أشهر تجريبية تبدأ من اليوم قابلة للتجديد، واشترطت على الشركات المستفيدة من التخفيض تقديم شهادة من مينائى القيام والوصول، وتعهد من التوكيل الملاحى بسداد رسوم العبور بالكامل دون أى تخفيض فى حالة تغيير ميناء القيام أو الوصول .

7 يونيو 2016

قررت هيئة قناة السويس منح سفن الحاويات القادمة من موانئ الساحل الشرقي الأميركي، والمتجهة إلى موانئ جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا، تخفيضات محددة علي رسوم العبور.

وذكرت هيئة قناة السويس، في بيان لها  أنه تقرر منح سفن الحاويات القادمة من ميناء نورفولك، وشماله، والمتجهة إلى ميناء بورت كيلانج، وشرقه تخفيضا قدره 45% من رسوم العبور العادية،كما قررت الهيئة منح سفن الحاويات القادمة من الموانئ جنوب ميناء “نورفولك”، والمتجهة إلى موانئ بورت كيلانج، وشرقه تخفيضا قدره 65% من رسوم العبور العادية، وتخفيضا قدره 55% من رسوم العبور العادية في حالة توجهها لموانئ كولومبو.

واشترطت على السفن عدم التوقف في أي ميناء بين مينائي القيام والوصول على أن يقدم مشغلو السفينة إقراراً بذلك إلى جانب تقديم شهادة من آخر ميناء قيام وشهادة من أول ميناء وصول في مدة أقصاها 60 يوماً من تاريخ عبور قناة السويس، ويتوجب أيضا تقديم تعهد من توكيل السفينة بسداد قيمة التخفيض في حال توقف السفينة في أي ميناء غير محدد بالمنشور لأسباب تجارية أو عدم تقديم المستندات في المدة المحددة.

7 مارس 

وكانت قناة السويس بدأت في 7 مارس الماضي منح تخفيضات بنسبة 30% من رسوم مرور سفن الحاويات القادمة من ميناء نيويورك والموانئ الواقعة جنوبه العابرة إلى موانئ جنوب شرق أسيا بميناء بورت كيلانج والموانئ الواقعة شرقه والتي انتهت يوم 5 يونيو الجاري وأضافت أنها قابلة للتجديد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020