شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرزهم ميدو ويوسف وهبي.. نجوم امتنعوا عن صيام شهر رمضان

أبرزهم ميدو ويوسف وهبي.. نجوم امتنعوا عن صيام شهر رمضان
رغم أن الصيام هو أحد أركان الإسلام وأعظمها، وأنها عبادة مفروضة في شهر رمضان المبارك، وإفطارها مباح في حالات استثنائية قصوى، على رأسها المرض أو في حالة السفر الشاق، على أن يتم قضاؤها بعد زوال السبب، فإننا نجد

رغم أن الصيام هو أحد أركان الإسلام وأعظمها، وأنها عبادة مفروضة في شهر رمضان المبارك، وإفطارها مباح في حالات استثنائية قصوى، على رأسها المرض أو في حالة السفر الشاق، على أن يتم قضاؤها بعد زوال السبب، فإننا نجد الكثير من المشاهير منهم من امتنع عن أداء تلك العبادة وأفطر خلال شهر رمضان، ومنهم من ضحى بعمله من أجل رضا ربه، فرفض بعض الفنانين أداء أحد المشاهد التي تعتبر بمثابة إعلان إفطاره مثل “القُبلة”، ومنهم من برر ذلك بفتوى مزيفة من أجل تكملة مشاهده، بينما لم يعترف آخرون بتلك الفريضة من الأساس، كما قالت المخرجة إيناس الدغيدي، والتي أكدت أن الصيام عادة فرعونية.

ونستعرض خلال التقرير التالي تعامل بعض النجوم مع عبادة الصوم في شهر رمضان.

اللاعب ميدو

اعترف اللاعب أحمد حسام الشهير بـ “ميدو” مدرب الزمالك السابق، بعدم صيامه شهر رمضان خلال برنامج أبله فاهيتا، بعد أن قامت بسؤاله عن أسوء عمل يقوم به، فقال لها أنه لا يصو شهر رمضان، وقد روي قصة أنه قام بصيام أول يوم رمضان في انجلترا، ولكن بعد أن انتهى اليوم اكد له أحد أصدقاءه أن شهر رمضان لم يبدأ بعد ولم يصوم بعدها.

وسبق قال أحمد سمير، ظهير أيمن الزمالك السابق عن  أحمد حسام: “ميدو كان بيعلق فشله كمدير فني على اللاعبين من خلال حديثه مع الإعلام ومحاولة التأثير على الجمهور”.

وأضاف سمير: “ميدو كان بيفطر في رمضان ويتناول الشاي والقهوة والسجائر أمام اللاعبين، وهو مش مريض وصحته ما شاء الله”.

الراحل القذافي

كما أن الرئيس الليبي الراحل، أحد المشاهير الذين امتنعوا عن صيام رمضان، وفقًا لما قاله حارسه الخاص، وأكد علي أنه لا يصلي ولا يصوم، وأنه كان يقوم بتوزيع المناصب بعد أن يستبيح شرفهم لأغراضه.

محمد حسنين هيكل

وفجر الكاتب الصحفي رئيس حزب العمل مجدي حسين مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشف عن أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل ملحد، وأنه لا يصوم شهر رمضان,

وقال حسين خلال مقابلة تلفزيونية على قناة مصر 25، أن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، يكن للمشروع الإسلامي عداء شديد، ولا يعتبر أن هناك شيء يسمى المشروع الإسلامي، وأن ذلك يأتي من منطلق فهمه لأن التدين هو مجرد نوع من الخروج من أزمة نفسية يحتاج إليها الإنسان.

وذكر حسين أنه خلال لقاء جمعه بهيكل منذ عشرة أعوام، طلب منه أن يتناول معه فنجان من القهوة، والمفاجأة أن ذلك كان في نهار شهر رمضان، وأصر هيكل على أن يتناول معه فنجان القهوة، إلا أنه رفض ذلك – والكلام لحسين – وأنه منذ هذه اللحظة توقف عن اللقاء به قائلاً ” الأمور وصلت إلى حد المساس بالعقيدة الإسلامية “.

يوسف وهبي يصوم عن الأكل فقط

وكان الفنان يوسف وهبي، يمتنع فقط عن تناول الطعام في رمضان، لكنه لم يستطع الصوم عن السجائر والقهوة، وكان يوسف بك وهبي حريصًا على أن يتفق مع أحد كبار المقرئين، ليتولى إحياء الشهر بتلاوة آيات الذكر الحكيم في منزله.

إيناس الدغيدي: الصوم عادة فرعونية

بينما خرجت المخرجة إيناس الدغيدي بتصريحات مثيرة للجدل كعادتها، وهذه المرة ليست عن أفلامها؛ بل كانت بشأن الصوم، حيث أكدت في تصريحات سابقة لها، إن الصيام عادة فرعونية وليس له علاقة بالدين. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020