شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. نصار لسلمان: “أنت حامي الحمي”.. وفيس بوك: “دي حفاوة شحاذين”

بالفيديو.. نصار لسلمان: “أنت حامي الحمي”.. وفيس بوك: “دي حفاوة شحاذين”
ألقى اليوم الدكتور " جابر نصار" رئيس جامعة القاهرة ، كلمة في حضور الملك سلمان بن عبدالعزيز، قبل منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة .

ألقى الدكتور “جابر نصار” رئيس جامعة القاهرة، اليوم كلمة في حضور الملك سلمان بن عبدالعزيز، قبل منحه درجة الدكتوراة الفخرية من جامعة القاهرة، قال فيها: “تشرف جامعة القاهرة عندما أقر الآباء المؤسسون لجامعة فؤاد الأول منذ بداياتها في السنوات الأولى من القرن 20 منح الدكتوراة الفخرية لشخصيات تثري مجتمعها وتقوده على درب الحضارة، وتحدث التقدم لمواطنيها وتذود عن أمتها وعزتها وتسدي للجامعة جميلا وطواعية لتمكينها من أداء دورها”.

وأضاف: “في ضوء ذلك أجمع مجلس جامعة القاهرة أن الملك سلمان رجل عظيم من رجال العرب يجلس على رأس قائمة من حماة ربوعها المدافعين عن حقوقها، الدافعين لرخائها الحارسين لمقدساتها، ذلك هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

وتابع: “حين يزور مصر ينزل في دياره وبين أهله وذويه ويؤكد العلاقة التاريخية والدينية العظيمة وما حققه الملك سلمان لأمته وشعبه يقف دليلا يُسعد جامعة القاهرة أن تمنحه درجة الدكتوراة الفخرية باستحقاق واقتدار”.

واختتم حديثه قائلا: “يا سيادة خادم الحرمين الشريفين ذلك اللقب الذي تحبه وتفضله على سائر الألقاب التي يتغنى بها الملوك والرؤساء يزيدك رفعا في قلوبنا نحن في مصر العربية الدولة والشعب يا خادم الحرمين نحبكم ونحب المملكة العربية السعودية شعبا وحكومة وملكا، سلمت يا سيدي وسلمت مصر والمملكة، سلمت لنا ملكا يحمي الحمي ويزود عن البلاد والعباد كيد الكائدين، أطال الله عمركم “.

ولقيت تلك الكلمة سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي:

-Ramadan :” هو اللي بيحمي الحما يا منافقين يا بكاشين وربي احنا مصريين نبيع مش ذمتنا بس والبلد كمان ، عشان حفنة من الدولارات يا كلاب الواحد بقي ينكسف يقول انا مصري ولله .. لكي الله يا مصر ربنا بلاكي بشوية حكام وشويت منافقين وشوية رمم وسخوكي ووسخو سمعتك “

-marwa :” نفسي السيسي يبص لنفسه في المرايا ويسألها انت روحت السعودية كام مره حد عبرك ولا حد قال شعر لما ملك السعودية يجي ترخصوا نفسكوا لانكوا اصلا رخاص وتديله قلاده النيل والدكتورة الفخريه وتديله فوق ده كله حته ارض هدية وعمال تلف بيه …”

– kamal :” هو انت مشفتش الذل والهوان وقلة القيمة امبارح فى البرلمان …شوفت نواب الشعب كم التصفيق مجرد ذكر اسم سلمان ، والله لو ذكر اسم الله سبحانه وتعالى او الحبيب المصطفى ما عملو هذا ..احنا شعب بلا كرامة ولا قيمة ، احنا احقر الشعوب ..”

– abdelhamid :”طيب يعني….. حترجعوا في كلامكم في موضوع النقاب بناء على طلب السعودية؟

-ehab :” سلمت لنا ملكا حامي الحمى …. المفروض انه راجل قانون ومفردات اللغه يملكها حامي الحمى دي على أساس أن عندنا ريس ضعيف وجيش فسيح ولا ايه …..ياريت الناس دي تاخد بالها من الألفاظ اللي بيقولوها لأنهم شخصيات عامة وميصحش أنه يفرد جمله زي دي في حديثه “

– محمد :” والحقيقة الدامغة أن حفاوة مصر بسلمان الآن لا تقل عن حفاوة الشحاذين بزوّار الحسين والبدوي والسيدة “

-ahmed :” يفكرنى بمشهد التلميذ فى المدرسة في فيلم نجيب الريحانى لما كان عامل أمير قندهار وقام يقول قصيده شعر يمكن يدى للمدرسه شويه رز زيادة “



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023