شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تغطية روتينية في الصحافة الكويتية لحادث “دهس” مواطن مصري عمدًا

تغطية روتينية في الصحافة الكويتية لحادث “دهس” مواطن مصري عمدًا
أثار حادث دهس كويتي لمواطن مصري عمدًا، بمدينة "حولي" الكويتية، يوم السبت الماضي، غضب المصريين في الداخل والخارج.

أثار حادث دهس كويتي لمواطن مصري عمدًا، بمدينة”حولي” الكويتية، يوم السبت الماضي، غضب المصريين في الداخل والخارج؛ حيث اعتبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن تكرار الاعتداء على المصريين في الخارج، والاستهانة بكرامتهم يرجع في الأساس لأن حقوقهم مهدرة داخل وطنهم.

وجاءت تعليقات الصحف الكويتية على الحادث:

صحيفة “الرأي”

قالت صحيفة “الرأي” الكويتية، في عددها الصادر، أمس الإثنين، إنّ السلطات الكويتية قررت إبعاد كل المصريين المشاركين في المشاجرة التي أسفرت عن مصرع شاب مصري ويدعى “أحمد عاطف” دهسه مواطن كويتي، وإصابة 3 آخرين.

وأضافت الصحيفة، أنّ وزير الداخلية الكويتي، محمد الخالد، أصدر تعليمات بإبعاد كل من حرّض أو شارك من الوافدين بشكل مباشر أو غير مباشر بالمشاجرة، التي ذهب ضحيتها شخص مصري، مساء السبت الماضي، موضحة أنّه سيتم الإبقاء على المتهمين الأساسيين، لحين استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية وتقديمهم للعدالة.

صحيفة “اليوم”

تحدثت صحيفة “اليوم” الكويتية، في عددها الصادر، أمس الإثنين، عن تفاصيل الحادثة، فقالت: إن مشاجرة وقعت بين 4 مواطنين و15 مصريًا بالقرب من مجمع الرحاب في منطقة حولي، ونقلت عن مصدر أمني قوله إن المشاجرة بدأت في أحد محلات مجمع الرحاب، بعد مشادة بين 4 مواطنين وعاملين مصريين على جهاز “بلاي ستيشن”.

وقال مصدر أمني -حسب “اليوم”- إن العاملين المصريين في المحلات المجاورة هجموا على المواطنين، وانتقلت المشاجرة إلى الشارع، فقام المواطنون بالاتصال بأصدقائهم ليرتفع عددهم إلى 9، بينما كان المصريون أكثر من 15 شخصًأ، مشيرًا بذلك إلى أن المصريين المشاركين بالمشاجرة كانوا أكثر من الكويتيين، وأن المصريين هم سبب تطور المشاجرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم ضبط 9 مواطنين و15 مصريًا، وهم المتهمون المشاركون في المشاجرة.

صحيفة “القبس”

نقلت صحيفة “القبس”، في عددها الصادر، صباح اليوم الثلاثاء، عن السفير المصري بالكويت، ياسر عاطف، قوله: “إنه يدعو المواطنين الكويتيين وأبناء الجالية المصرية في الكويت إلى ضبط النفس تجاه أي مشكلة قد تحدث مع أحدهم، واتباع الوسائل القانونية لاسترجاع حقوقهم، وعدم أخذ الحق باليد بعيدًا عن القانون، وضرورة إبلاغ السلطات المختصة بذلك”.

وأضافت الصحيفة، أن السفارة المصرية تتابع مجريات التحقيق في قضية مقتل الشاب المصري، مع السلطات الكويتية، التي قامت بدورها بإلقاء القبض على أطراف المشاجرة لعرضهم على النيابة، مؤكدة أن المستشار القانوني للقنصلية المصرية يتابع كل تفاصيل القضية، وسيتم الإعلان عمّا تسفر عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد أصدرت أمس الإثنين، بيانًا حول الواقعة، جاء فيه أن رجال الأمن الكويتي تمكنوا من ضبط المتهمين المتشاجرين، وعددهم 14 شخصًا وضبط قائد المركبة الذي قام بالدهس، كما أنه تم تقصي الحقائق في ما يتعلق بهذه الواقعة، والتحريات جارية لمتابعة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المشتركين فيها، وأن الجهات المختصة سجلت قضية تحمل رقم 167 لسنة 2015- جنايات حولي “قتل عمد” ضد الجاني، وتمت إحالة جميع المتهمين إلى جهة الاختصاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023