شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“موتي يا ريهام”.. هاشتاج ضد ريهام سعيد يتصدر “تويتر”

“موتي يا ريهام”.. هاشتاج ضد ريهام سعيد يتصدر “تويتر”
دشن مغردو موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج "موتي ياريهام"، وتصدر موقع التغريدات القصيرة، وذلك ردًا على ما قامت به ريهام سعيد ، مقدمة برنامج "صبايا الخير" على قناة "النهار"، التي هاجمت الفتاة التي تعرضت للاعتداء في أحد

تصدر هاشتاج “موتي يا ريهام” موقع التغريدات القصيرة “تويتر” وذلك ردًا على ما قامت به ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير” على قناة “النهار”، حيث هاجمت الفتاة التي تعرضت للاعتداء في أحد المولات الشهيرة، وألمحت أنها لم ترفض التحرش.

وعرضت ريهام ببرنامجها صورا للفتاة بطلة الواقعة مع شاب، معتبرة أن ذلك ليس سلوك فتاة ترفض التحرش، مشددة على أنها تملك صورًا “أكثر خلاعة” لم تعرضها على الشاشة، بحسب قولها، الأمر الذي اعتبره مستخدمو التواصل الاجتماعي “تشهيرًا بالفتاة”.

 

وما يلي تدوينات المغردين الذين تفاعلوا مع هاشتاج “موتي يا ريهام”:

وقال أحمد سمير: “ريهام سعيد بتثبت كل مرة أن الوساخة مالهاش نهاية، صور ايه يا بنت اللذينة وانتي فيكي كل العبر”.

بينما هاجم إبراهيم حسان ريهام سعيد وفريق الاعداد بقوله:” ده مش فريق إعداد برنامج ده عصابة اقسم بالله..ده دعارة إعلامية بالحرف”.

وقالت علياء:” ريهام سعيد قذرة جداً جداً و وضيعة و مستفزة لدرجة ان مجرد ظهورها ع الشاشة و هي بالوضاعة دي بيحسسني انها بتهينّي أنا بشكل شخصي”.

وقالت أخرى:” احنا نجيب ريهام سعيد ولميس الحديدي واشكال اعلامنا العار ده ونحطهم كلهم ف حفره كبيره وندلق عليهم بنزين ونولع فيهم اوادام الناس”.

وغرد هاني:” عجبنى جدا الهاش تاج ده، اكن ريهام دى صورصار وانت دايس عليه وعمال تقلها موتى موتى، او زومبى وخنقها من رقبتها ومش عاوزة تموت”.

ابتزاز فتاة “المول”

وقالت سمية طارق، المعروفة إعلاميا بـ”فتاة المول”، إن ريهام سعيد ، سرقت 600 صورة شخصية من موبايلي، أثناء تصويري لقاء معها.

وقالت سمية في مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة “العاصمة”، مساء الأربعاء: “أنا روحت لريهام سعيد، عشان تدافع عني وتاخدلي حقي، وأنا مكنتش عايزة أطلع في الإعلام، ولا أذيت حد وكل اللي كنت عايزاه حد يتعرف على اللي ضربني”.

وأضافت:”ببص لقيت هجوم من ريهام سعيد عليا على الهواء، بعدما ما سرقت 600 صورة من على من التليفون”.

وتابعت:”ولما رفضت أكمل تصوير الحلقة، لقيتهم جايين بيجروا ورايا بيقولولي عايزين تمضي على الورقة دي، ولو رفضت أمضي هينشروا صوري الخاصة التي سرقت من على موبايلي»، بحسب قولها.

وأوضحت أن “أحد الأشخاص بانتاج القناة، قالي (هاتي الموبايل أشحنه)، وفوجئت إنهم سرقوا صوري الخاصة جدا، ودلوقتي بيهددوني لو رفضت أطلع في البرنامج هينشروا صوري الخاصة”.

 

 

مشاداة مع مذيعة

وفي نفس السياق نشبت مشادة كلامية، اليوم الأربعاء، بين الإعلاميتين إيمان الحصري، وريهام سعيد، بعدما أذاعت الأخيرة صورًا مخلة لفتاة، تدعى سمية عبيد، عبر برنامجها “صبايا الخير”، المُذاع على قناة “النهار”.

وسمحت إيمان الحصري، خلال برنامج “90 دقيقة”، الذي تقدمه على قناة “المحور”، لـ”ريهام سعيد” بإجراء مداخلة هاتفية معها لترد على اتهامات الفتاة لها بسرقة تلك الصور من هاتفها الشخصي، عندما استضافتها في أحد حلقات برنامجها.

 وقالت سعيد موجهةً حديثها إلى الحصر:، “بغض النظر إن ما تقدميه غير ما أقدمه، أنا معرفكيش، أنا بكلمك بس علشان الحوار ده حصل على قناة الأستاذ حسن راتب، وأنا بتصل علشانه هوه”.

وردت الحصري: “إنتي مش مضطرة تعرفي اسمي، إنت عمله مداخلة مع 90 دقيقة مش الدكتور حسن راتب، ولو عاوزه تكلميه ممكن تخدي الرقم بتاعه”، وانتهت المداخلة بإنهائها المداخلة معها.

أزمة مع يسري فودة

ولم تكن أزمتها مع مذيعة المحور الوحيدة، فسبق ونشبت أزمة بينها وبين الإعلامي يسري فودة، خاصة بعدما شن الإعلامي يسري فودة، اليوم الجمعة، هجوما حادا على الإعلامية ريهام سعيد، بسبب الحلقة التي أذيعت من برنامجها “صبايا الخير”، وتقديمها لمساعدات للاجئين السوريين.

وأيد الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، هجوم فودة على ريهام التي وصفوها بمذيعة الجن واعلامية الابتذال.

وقال فودة عبر بوست له على صفحته على فيس بوك: “السوريون اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم.. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل إزاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!”.

وأضاف فودة:”دي الرسالة من وراء هذا الشيء الصادر عن إحدى بالوعات الصرف “الإعلامي”، وبما أنها كررت في هذا الشيء أنها تقوم بهذا العمل نيابة عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد، وبما أن الموضوع كبير يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد ولمدة تعليق واحد.. وأنا أول المعلقين”، ليتبعها فودة بتعليق”عليكي وعلى اللي شغّلهالك وعلى أسياد اللي شغّلهالك”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023