شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير السياحة: السياحة تتراجع لأقل من 5% وهذه نسبة غير جيدة

وزير السياحة: السياحة تتراجع لأقل من 5% وهذه نسبة غير جيدة
قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن قطاع السياحة تراجعت معدلات نموه لأقل من 5%؛ حيث تعتبر مؤشرات نمو غير جيدة بالنسبة لمصر، مضيفًا أن معدلات النمو قبيل ثوره يناير 2011، كانت قد وصلت لـ40%.

قال وزير السياحة، هشام زعزوع، إن قطاع السياحة تراجعت معدلات نموه لأقل من 5%؛ حيث تعتبر مؤشرات نمو غير جيدة بالنسبة لمصر، مضيفًا أن معدلات النمو قبيل ثوره يناير 2011، كانت قد وصلت لـ40%.

وأكد “زعزوع”، في تصريحات له خلال المؤتمر الاقتصادي الذي نظمته اليوم مؤسسة أخبار اليوم، على أن “الدولة ليس لديها رفاهية الوقت ويجب العمل على دفع القطاع السياحي للأمام بكل الوسائل”، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف تنفيذ خطط عاجلة خلال المرحلة المقبلة، آملاً في رفع معدل النمو السياحى خلال عام 2016 إلى 15%.

وأضاف “زعزوع” إلى أن الطريق لا يزال طويلاً للانطلاق بالسياحة للأمام، متابعًا أن الموسم الشتوي سيبدأ اعتبارًا من الأول من نوفمبرالقادم؛ حيث تأمل الوزارة تأمل اللحاق بالنصف الثاني للموسم الشتوي بخطط محددة جديدة بأفكار، حتى تستعيد السياحة عافيتها خلال عام.

وعن حادث قتل السياح المكسيك، أكد وزير السياحة أن الحادث سلبي وآثاره ليست جيدة على السياحة الوافدة التي لم تكن جيدة بالشكل الكافي، مشيرًا إلى أن النيابة تقوم حاليًّا بالتحقيق للتعرف على الجانب المخطئ وليتم صرف التعويضات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023