شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان يعلن انتهاء أزمة تسريب الصرف على النيل بأسوان

وزير الإسكان يعلن انتهاء أزمة تسريب الصرف على النيل بأسوان
أعلن وزير الإسكان والمرافق العمرانية، المهندس مصطفى مدبولي، عن قيام الوزارة بإنهاء أزمة الصرف الصحي بمحافظة أسوان، وذلك بعد تشغيل محطتي الصرف الصحي كيما 1 و2، وإعادة تأهيلهما ورفع كفاءتهما، ومنع الصرف على النيل.

أعلن وزير الإسكان والمرافق العمرانية، المهندس مصطفى مدبولي، عن قيام الوزارة بإنهاء أزمة الصرف الصحي بمحافظة أسوان، وذلك بعد تشغيل محطتي الصرف الصحي كيما 1 و2، وإعادة تأهيلهما ورفع كفاءتهما، ومنع الصرف على النيل.

وقال “مدبولي” إنه سيتم بدء تجارب التشغيل غدًا الخميس لمحطة صرف صحي كيما 1 بمحافظة أسوان، على أن يتم الانتهاء من رفع كفاءة وإعادة تأهيل محطة كيما 2 آخر ديسمبر المقبل، موضحًا أنه يتم إعادة تأهيل المحطتين ورفع كفاءتهما من 56 إلى 75 ألف متر مكعب في اليوم، وذلك لحل مشاكل الصرف الصحي بمنطقة العلاقي وكيما وبعض مناطق محافظة أسوان.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الأخير؛ حيث تم الاتفاق على التعاقد مع شركة تقوم بإنشاء الغابة الشجرية، من خلال وزارتي الزراعة والبيئة، ومحافظة أسوان، لاستيعاب مياه الصرف المعالجة المنتجة من المحطتين، لافتًا إلى الدراسة المتعلقه بإعادة استخدام المياه المعالجة في الزراعات، وذلك لإيجاد حل جذري لمياه الصرف المعالجة في صعيد مصر بالكامل.

وشدد على ضرورة تعاون كل الهيئات والوزارات للتوعية بعدم إلقاء مياه الصرف غير المعالجة على المجاري المائية وخاصة نهر النيل.

وجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من أعمال التأهيل والإصلاح الخاصة بمحطة مياه طامية بالفيوم، وتشغيل المحطة بكامل طاقتها دون توقف، واستمرار ضخ المياه بالشبكة، والبدء فورًا في إجراءات تسليم المحطة بين الشركة المشغلة “المقاولون العرب” وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023