شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غدًا آخر رحلات نقل الحجيج الجوية

غدًا آخر رحلات نقل الحجيج الجوية
أعلنت شركة مصر للطيران عن أن آخر رحلاتها الجوية لنقل الحجاج من الأراضي السعودية، ستختتم غدًا الخميس، ومن المقرر تسيير نحو 7 رحلات جوية اليوم وغدًا

أعلنت شركة مصر للطيران عن أن آخر رحلاتها الجوية لنقل الحجاج من الأراضي السعودية، ستختتم غدًا الخميس، ومن المقرر تسيير نحو 7 رحلات جوية اليوم وغدًا، لنقل ما يزيد عن 1500 حاج، منها 3 رحلات جوية من مطار المدينة المنورة، تصل مباشرة إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي، ما عدا رحلة واحدة تصل إلى مطار برج العرب بالإسكندرية؛ لنقل نحو 482 حاجًّا من حجاج قرعة الجيزة والقليوبية وحج أفراد وبعثة وزارة الداخلية.

كما قامت الشركة اليوم بتسيير 4 رحلات جوية من المدينة المنورة تصل جميعها إلى مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي لنقل 1059 حاجًا من حجاج قرعة السويس وأسر الشهداء المجندين وحجاج شركات السياحة وبعثة وزارة الداخلية.

ووصل عدد ضحايا حادث التدافع الدامي في مشعر منى إلى 1633 قتيلاً، وفق حصيلة أعدتها “وكالة فرانس برس”، مستندة إلى أرقام نشرتها 31 دولة حتى الأربعاء، لتكون بذلك أكثر فداحة في تاريخ تنظيم الحج حديثًا.

وتتجاوز هذه الحصيلة بذلك نظيرتها الناتجة من حادث التدافع الذي حصل في نفق منى في 2 يوليو 1990 وأسفر عن 1426 قتيلاً بين الحجاج الآسيويين بشكل خاص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023