شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن تستمر في حملات الاعتقال والإخفاء القسري بالمحافظات

قوات الأمن تستمر في حملات الاعتقال والإخفاء القسري بالمحافظات
تستمر قوات الأمن بالمحافظات في ممارساتها الممنهجة في اختطاف واختفاء معارضي حكم العسكري قسريا، وذلك دون إبلاغ ذويهم بمكان احتجازهم في مشهد خال تماما من وجود أي تقدير لحقوق الإنسان.

تستمر قوات الأمن بالمحافظات في ممارساتها الممنهجة في اختطاف واختفاء معارضي حكم العسكري قسريا، وذلك دون إبلاغ ذويهم بمكان احتجازهم في مشهد خال تماما من وجود أي تقدير لحقوق الإنسان.

وشهدت محافظات الغربية، ودمياط، والفيوم، العديد من حالات الاختطافات القسرية لمعارضي حكم العسكر عن طريق مداهمة منازلهم، أو اختطافهم مباشرة من الشوارع خلال الأيام الماضية.

محافظة الغربية

قامت قوات الأمن يوم الأحد 11 أكتوبر، بحملة مكونة من 2 سيارة بوكس، بهم عساكر ملثمين، وسيارة أخرى ميكروباص، على مدينة قطور؛ مما أسفر عن اختطاف الشيخ شريف أحمد زينب، 57 عام، تاجر اعلاف، وكذلك جمال احمد عبد الحفيظ النجار، 55 عام، مدير بالتأمينات الاجتماعية بقرية خباطة.

محافظة دمياط

كما قامت قوات الأمن بدمياط، باختطاف الطالب الجامعي محمد السيد حسن، من أحد الكمائن مساء الأحد، 11 أكتوبر، وتم اقتياده إلى مكان غير معلوم.

وبحسب أسرة الطالب المختطف، فإن كل الأماكن الشرطية بدمياط أنكرت وجوده تماما بالرغم من اختطافه أمام شهود عيان من كمين على مدخل مدينة كفر البطيخ. وبحسب الأسرة فإنهم تقدموا ببلاغات عن اختطاف نجلهم إلى النائب العام ووزير الداخلية ووزير العدل وأيضا إلى المحامي العام بدمياط.

جدير بالذكر أن محمد السيد حسن طالب بكلية الهندسة وسبق اعتقاله من قبل وظل رهن الاعتقال مدة تقترب من العام وهذه هي المرة الثانية التي يتم اعتقاله فيها.

محافظة الفيوم

قامت قوات الامن بمحافظة الفيوم، باختطاف باتع يوسف، من داخل مقر عمله، يوم 8 مارس السابق، والي الان لم يتم تحديد مكان احتجازه.

يعرف باتع بالسيرة الحسنة، إذ انه يعمل مدرس ف قرية “زاوية الكرادسه” بمركز الفيوم عمره 42 ولديه ثلاث من الأبناء والبنات.

وفي تصريحات خاصة لـ “رصد”، قالت زوجته، بأنهم لم يتمكنوا من التواصل معه منذ اختفاؤه، وأضافت “قمنا بإرسال تليغرافات وذهبنا الي الامن الوطني وامن الدولة وقالو لم نعلم عنه شيء”.

وفي سياق متصل، قامت قوات الامن ايضاً باختطاف الاستاذ عرفه حسين، أحد أهالي قرية العلوية التابعة لمركز ابشواي، وذلك منذ 27 يوليو السابق، وإلى الآن لم يتم معرفة مكانه.

ويعمل “عرفة” مدرس ف معهد “كحك الازهري ” ويبلغ من العمر 31 عام ولديه من الأبناء والبنات أربعة.

وتقول زوجته في تصريحات خاصة لـ “رصد”، “بعد عناء البحث، قالو لنا بانه موجود في مركز الفلاحين، فذهبنا لكي نراه، فلم نجده وقالو لنا هناك انه لم يأتي الي هنا وانه متواجد ف طرة فذهبنا هناك ولم نستطيع الوصول اليه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023