شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تقترب من عضوية مجلس الأمن الدولي

مصر تقترب من عضوية مجلس الأمن الدولي
غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، القاهرة، متوجها إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

غادر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، القاهرة، متوجها إلى نيويورك، للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، للتصويت على انضمام أعضاء “غير دائمين” جدد لمجلس الأمن الدولي، للعامين 2016/ 2017.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، الإثنين، أن مشاركة الوزير شكري في الجلسة، المقرر انعقادها الخميس المقبل، تأتي “تتويجاً لجهود أشهر طويلة من العمل الدؤوب.. للترويج لعضوية مصر في مجلس الأمن، وحشد الدعم الدولي لها”.

ونقل البيان عن المتحدث باسم الوزارة، المستشار أحمد أبوزيد، قوله إن “خطة الترويج للترشيح المصري شملت جولات هامة قام بها وزير الخارجية.. ولقاءات مع وزراء خارجية العديد من الدول الإفريقية والأوروبية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية”.

كما شملت الخطة دعوة مندوبين دائمين للدول الأعضاء بالأمم المتحدة إلى “منتدى سيدي عبد الرحمن”، أواخر أغسطس الماضي، وإيفاد مبعوثين خاصين لرئيس الجمهورية إلى قادة ورؤساء عدد من العواصم، حاملين رسائل لطلب دعم ترشيح مصر.

وأضاف المتحدث أن الترويج لعضوية مصر لمجلس الأمن لا يشمل فقط محاولة الحصول على الأصوات الداعمة لمصر في الانتخابات المزمع عقدها في 15 الجاري، وإنما يشمل “الترويج لرؤية مصر وأهدافها وأولوياتها، خلال فترة عضويتها للمجلس”.

ومن المقرر أن يعقد شكري عدداً من اللقاءات الثنائية مع وزراء خارجية بعض الدول “لم تفصح حتى الآن عن نمط تصويتها”، حسب البيان، بالإضافة إلى إلقاء كلمة مصر أمام الجلسة الوزارية لمجلس الأمن حول “المرأة والسلام”، الثلاثاء المقبل.

في الغضون، قامت وزارة الخارجية بتجديد صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال وضع صورة تحمل شعار حملتها الترويجية لعضوية مجلس الأمن، كما نشرت على صفحتها بموقع “فيسبوك”، عدداً من الصور للمعالم الحضارية في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023