شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جولة كاريكاتورية في الصحف العربية والعالمية

جولة كاريكاتورية في الصحف العربية والعالمية
نشرت صحيفة "لوسوار" البلجيكية رسمًا كاريكاتيريًا يسخر من ازدواجية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في التعامل مع اللاجئين السوريين، بعد الحفاوة في استقبالهم، ثم غلق الحدود أمامهم

نشرت صحيفة “لوسوار” البلجيكية رسمًا كاريكاتيريًا يسخر من ازدواجية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في التعامل مع اللاجئين السوريين، بعد الحفاوة في استقبالهم ثم غلق الحدود أمامهم.

وأظهر الكاريكاتير ميركل وهي تقول للاجئين عبر مكبرات الصوت “قفوا، وكفى ليس كل مرة نستقبلكم”، بينما يقول الشرطي الذي يهم بقفل الحدود بوجه اللاجئين “اذهبوا فهناك دول أخرى لطيفة وجميلة”.

وسلطت الرسومات الضوء على الأزمة المتفاقمة لنزوح اللاجئين السوريين إلى أوروبا، فاختارت صحيفة “دومينيون بوست” أن تشير إلى دول الاتحاد الأوروبي على أنها “الجنة” بالنسبة للمهاجرين.

وفي نفس السياق، نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية رسما يصور دول “شينجن” الأوروبية كبوابة النجاة.

ورياضيا، نشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، كاريكاتيرا عن مواجهة برشلونة وروما بصورة البرغوث ليونيل ميسى بعنوان: “في عام 2009.. كل الطرق تؤدي إلى روما، في عام 2016.. كل الطرق تؤدي إلى ميلان”، في إشارة منها لرغبة البارسا في الحفاظ على لقب “تشامبيونزليج”، بداية من روما للوصول لنهائي البطولة الذي سيقام على ملعب “سان سيرو” في مدينة ميلانو.

ولا يزال حادث الواحات يشغل المواقع العربية والعالمية، فقد نشرت عدة مواقع من ضمنها “مصر العربية” عددا من الرسومات المعبرة عن الحادث ورد فعل الحكومة في مصر عليه.

وتحت عنوان “اقتحامات الأقصى.. صبرا وشتيلا جديدة”، كان لموقع “عربي 21” هذا الكاريكاتير:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023