شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مواقف مهينة للسيسي في سنغافورة

5 مواقف مهينة للسيسي في سنغافورة
وصل قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، في زيارة رسمية إلى سنغافورة، تستغرق 3 أيام.

وصل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، أمس الأحد، في زيارة رسمية إلى سنغافورة، تستغرق 3 أيام.

ورأى محللون أن الـ3 أيام كزيارة رسمية تعتبر وقتًا طويلًا لدولة بحجم سنغافورة، مؤكدين أن الثلاثة أيام تستحقها دول مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية والصين.

وتعرض قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، لعدد من المواقف المهينة؛ بحسب ما رآها نشطاء ومتابعون للوضع السياسي في مصر.

وزير المواصلات يستقبل السيسي

وصل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، إلى مطار سنغافورة الدولي، أمس الأحد، في بداية جولته الآسيوية، والتي تشمل أيضًا الصين وإندونيسيا؛ حيث يعد أول رئيس مصري يزور “سنغافورة”.

وكان في استقبال السيسي لدى وصوله، في مطار “شانغي”، وزير المواصلات، ومدير المراسم بوزارة الخارجية السنغافورية.

السيسي يزور محطة لتحلية المياه

وقام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، بزيارة محطة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء في سنغافورة؛ للاطلاع والاستفادة من خبرة سنغافورة في هذا المجال.

واستمع السيسي من القائمين على الموقع، إلى شرح حول خطوات معالجة المياه حتى تصبح صالحة للشرب، مع الاستفادة في الوقت نفسه من اندفاع المياه في عملية توليد الكهرباء.

زيارة لحديقة

كما وقَّع عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، في دفتر التشريفات الخاصة بحديقة النباتات “بوتانيك جاردن”، في سنغافورة، خلال حضوره مراسم تسمية هجين جديد لزهرة الأوركيدا، باسمه، تكريمًا له، وذلك في تقليد رفيع المستوى لسنغافورة تقديرًا للملوك والرؤساء المميزين لديها.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس في سنغافورة، إنه تم إجراء مراسم تسمية إحدى زهور الأوركيد باسم السيسي، وذلك في تقليد تتبعه سنغافورة؛ حيث تسمى زهور الأوركيد بأسماء رؤساء الدول وكبار الشخصيات الدولية الزائرة لها.

استقبال في اليوم الثاني

جرت صباح اليوم، مراسم الاستقبال الرسمية لعبدالفتاح السيسي، فى قصر الرئاسة في سنغافورة استانا، بعدها عقد السيسي جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس السنغافوري توني تان، وهو ما يعكس عدم الاهتمام بقائد الانقلاب، بحسب نشطاء.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي يلتقي -خلال زيارته بقصر الرئاسة السنغافوري أيضًا- مع لي هسيين لونج، رئيس وزراء سنغافورة؛ حيث يقع مقر الحكومة أيضًا.

مأدبة غداء لرجال الأعمال

كما التقى عبدالفتاح السيسي، اليوم، عددًا من رجال الأعمال في مقر إقامته بسنغافورة؛ لبحث سبل زيادة الاستثمارات السنغافورية في مصر، وأقام مأدبة الغداء “عبدالفتاح السيسي”، وهو ما يعكس عدم اهتمام رجال الأعمال بالزيارة.

وقال عبدالفتاح السيسي -في بداية كلمته-: “إنه لمن دواعي سروره أن أكون بينكم اليوم، كأول رئيس مصري يزور سنغافورة منذ استقلالها، وأؤكد لشعبكم الصديق عزم مصر الجاد لتعزيز علاقاتها بالدول الآسيوية الصديقة، والارتقاء بمستوى تعاوننا معها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا”.

وتابع السيسي: “زيارتي لسنغافورة تعكس استعدادًا جادًا لفتح آفاق تعاون متميزة، وإقامة شراكة حقيقية تستهدف تحقيق التنمية والمنفعة المشتركة في البلدين، وبالتوازي مع البعد السياسي لخارطة المستقبل، وإرساء المؤسسات الديمقراطية في مصر، كان من المهم الاستجابة لمطالب شعب مصر، بإجراء تغيير في منهج الإدارة الاقتصادية للدولة، بهدف زيادة معدلات النمو وتحقيق تنمية شاملة عادلة ومتوازنة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023