شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرفيون: الدولار يتخطى 8 جنيهات في السوق السوداء

مصرفيون: الدولار يتخطى 8 جنيهات في السوق السوداء
اشتعل سعر الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأربعاء في ظل النقص الشديد ووارتفاع الطلب علي الدولار.

اشتعل سعر الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الأربعاء في ظل النقص الشديد وارتفاع الطلب على الدولار.

وكشف عاملون بشركات الصرافة عن تجاوز الدولار 8 جنيهات ليسجل 8.02 جنيهات وسط ترقب لعطاء البنك المركزي الخميس.

وأرجع صرافون ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء إلى أن الطلب مرتفع على الدولار اليوم بشركات الصرافة، وفي المقابل المعروض ضعيف؛ الأمر الذي تسبب في اشتعال سعره بالسوق السوداء.

ويرى متعاملون بشركات الصرافة أن ارتفاع الدولار عالميًا وتخفيض الصين قيمة اليوان كانا أهم الأسباب في ارتفاع سعره بمصر بالسوق السوداء؛ حيث يتوقع البعض أن يقوم البنك المركزي بتحريك سعره بالبنوك خلال الأيام المقبلة؛ الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الطلب على الدولار بالسوق المحلية.

بينما يرى آخرون أن غلق شركات الصرافة تسبب في وجود حالة من القلق في السوق وزيادة الطلب عليه؛ الأمر الذي أدى إلى التسبب في ارتفاع سعره، وكذلك استغلال بعض غلق الشركات واخفاء الدولار ورفع سعره.

وكان شهد الدولار ارتفاعًا منذ الأسبوع الماضي أمام الجنيه، بعد قرار مباحث الأموال العامة يوم الأربعاء قبل الماضي، بغلق 14 شركة صرافة، تتهمها بأنها تابعة لجماعة الإخوان، وتقوم بتمويلها.

ومن جهة أخرى، استقر سعر صرف الدولار بالبنوك عند مستوى 7.78 جنيهات للبيع و7.83 جنيهات للشراء، فيما تترقب الأسواق عطاء البنك المركزي لنهاية الأسبوع الخميس.

وواصل سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” تراجعه أمام الجنيه ليسجل 8.91 جنيهات للشراء و9.04 جنيهات للبيع مقابل 9.16 جنيهات قبل يومين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023