شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يدعو لانتخابات برلمانية مبكرة في الأول من نوفمبر المقبل

أردوغان يدعو لانتخابات برلمانية مبكرة في الأول من نوفمبر المقبل
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة: "سأجري لقاءً جديدًا مع رئيس البرلمان عصمت يلماظ، بعد انتهاء مدة الـ 45 يومًا (مدة محددة لتشكيل حكومة من قبل الحزب المكلف، وينتهي الأحد المقبل)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة: “سأجري لقاءً جديدًا مع رئيس البرلمان عصمت يلماظ، بعد انتهاء مدة الـ 45 يومًا (مدة محددة لتشكيل حكومة من قبل الحزب المكلف، وينتهي الأحد المقبل)، وستتجه البلاد عقبها نحو إجراء انتخابات مبكرة”.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به أردوغان، عقب أدائه صلاة الجمعة في جامع “حضرة علي” بولاية إسطنبول، وأضاف: “إن التاريخ المقرر للانتخابات في الوقت الحالي هو 1 نوفمبر المقبل”، وفقًا لوكالة الأناضول للأنباء.  

ووفقًا للدستور التركي يتخذ البرلمان أو رئيس الجمهورية قرار إجراءالانتخابات المبكرة، فيما تحدد اللجنة العليا للانتخابات تاريخ إجرائها.

يأتي ذلك إثر فشل المفاوضات التي أجراها رئيس الوزراء المكلف رئيس حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو مع رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال قليجدار أوغلو، وزعيم حزب الحركة القومية “دولت باهجة لي”؛ بهدف تشكيل حكومة ائتلافية، وبات من المتوقع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في تركيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية