شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر المناوهلي: حظر الإعلام وسياسة واقتصاد عن طلبة الأقاليم قرارغبي

ياسر المناوهلي: حظر الإعلام وسياسة واقتصاد عن طلبة الأقاليم قرارغبي
انتقد الفنان ياسر المناوهلي قرار حظر كليتي "إعلام" و"سياسة واقتصاد" بجامعة القاهرة على طلاب الأقاليم، واصفًا القرار بأنه غبي من حكومة إبراهيم محلب.

انتقد الفنان ياسر المناوهلي قرار حظر كليتي “إعلام” و”سياسة واقتصاد” بجامعة القاهرة على طلاب الأقاليم، واصفًا القرار بأنه غبي من حكومة إبراهيم محلب.

وكتب “المناوهلي” منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” قال فيه: “قرار منع طلاب الأقاليم من دخول كليتي الإعلام وسياسة واقتصاد هو قرار غبي بكل ما في كلمة غباء من معنى.. قرار يهدم ولا يبني.. يفرق ولا يجمع.. ينشر كراهية وعنصرية، ينسف مبدأ تكافؤ الفرص، يضيع على البلد كفاءات لمجرد محل سكنهم”.

وأضاف موجهًا حديثه للمسؤولين عن القرار: “يكفيك مراجعة من أين أتى معظم علمائنا وعظمائنا؟ مصدر القرار مطالب بتفسير سبب إصداره والفائدة المرجوَّة منه أمامي كمصري يمسّني القرار وأتضرر منه، وفقًا لمعيار مصلحة بلدنا وأبنائها فوق الجميع.. عشان نفترض حسن النية وما يتفسرش إنه تربص”.

يُشار إلى أن وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق قرر تطبيق التوزيع الإقليمي على الطلاب الراغبين في الالتحاق بكليتي الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وحصْر الالتحاق بهما في طلاب القاهرة الكبرى وإقليم القناة (الإسماعيلية- السويس- بورسعيد) وسيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023