شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا: مقتل 18 من “بي كا كا” في عمليات أمنية

تركيا: مقتل 18 من “بي كا كا” في عمليات أمنية
لقي 18 عنصرا من منظمة "بي كا كا" مصرعهم، خلال عمليات نفذتها قوات من الدرك والأمن التركية، ضدها، في قضائي "ليجا"، و"سيلوان" في ولاية دياربكر جنوبي شرقي البلاد، بهدف توفير السلام والاستقرار في المنطقة

لقي 18 عنصرا من منظمة “بي كا كا” مصرعهم خلال عمليات نفذتها قوات من الدرك والأمن التركية ضدها، في قضائي “ليجا”، و”سيلوان” في ولاية دياربكر جنوبي شرقي البلاد، بهدف توفير السلام والاستقرار في المنطقة، حسب وكالة الأناضول.

ونصب عناصر “بي كا كا” كمائن وأطلقوا النار على قوات الأمن، وقُتلوا خلال عمليات شارك فيها نحو 700 عنصر درك وأمن، على مدار يومين، حيث تقدم هذه العناصر أيضا على قطع الطرقات، وإيقاف المركبات، والتحقق من البطاقات الشخصية لراكبيها، فضلا عن خطف جنود وعناصر شرطة، ونصب الكمائن لقوات الأمن في القضاء.

أما في قضاء سيلوان فقد لقي 4 من عناصر المنظمة مصرعهم في العمليات الأمنية ضد عناصرها، حيث كانوا يمنعون المركز الصحي من تقديم الخدمات الصحية، كما حفروا خنادق ووضعوا حواجز على الطرقات.

وتواصل القوات التركية عملياتها ضد عناصر المنظمة، والذين يحرمون المواطنين من استخدام حقوقهم في التنقل والقيام بأنشطتهم الاقتصادية والاجتماعية.

من جانب آخر، أطلق عناصر من منظمة “بي كا كا”، النار على عناصر من قوات الأمن التركية، أثناء قيامهم بردم خندق حفره عناصر المنظمة، في قضاء “شمدينلي” بولاية هكاري جنوب شرقي البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023