شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رصد” تكشف تفاصيل اختطاف 4 فلسطينيين في رفح المصرية

“رصد” تكشف تفاصيل اختطاف 4 فلسطينيين في رفح المصرية
اختطف مسلحون مجهولون 4 أشخاص فلسطينيين، وذلك بعد استيقاف حافلة كانوا يستقلونها بعد مغادرة الجانب المصري من معبر رفح

اختطف مسلحون مجهولون 4 أشخاص فلسطينيين، وذلك بعد استيقاف حافلة كانوا يستقلونها بعد مغادرة الجانب المصري من معبر رفح.

والمختطفون الأربعة، هم: ياسر فتحي زنون، وحسين خميس الزبدة، وعبد الله سعيد أبو الجبين، وعبد الدايم أبو لبدة.

وقالت مصادر فلسطينية لـ”رصد”، إن شهود عيان من داخل الحافلة التي أرجعت إلى معبر رفح، أكدوا أن الهجوم وقع على بعد 1-2 كلم من معبر رفح، وهو ما يعني أقل من 10 دقائق بعد تحرك الحافلة من المعبر، حيث أطلق مسلحون ملثمون النار عشوائيا على الحافلة، مما أحدث أضرارا مادية قبل أن تتوقف الحافلة ويقتحمها مسلحون مجهولون، والذين اختطفوا الفلسطينيين الأربعة بشكل عشوائي قبل أن يأمروا سائق الحافلة بالعودة إلى معبر رفح.

وتساءل أحد الركاب، حسب المصادر: “لماذا لم يتم تأمين الحافلة التي سافرت مع دخول حظر التجول حيز التنفيذ؟”، مشيرا إلى أنه كان من المفترض أن تلحق بنا حافلة أخرى، ويبدو أنها عادت بعد الاعتداء على الأولى ولا نعلم إن كان تأخيرها عمدا أم لا؟

إلى هذا كشفت مصادر خاصة لـ”رصد” أن المختطفين ينتمون إلى كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، كانوا في طريقهم للسفر إلى تركيا، عبر مصر، من أجل العلاج.

وقالت المصادر أن إجراءات السفر، تتم في مثل هذه الحالات، بالتنسيق مع المخابرات المصرية، التي تعلم من هم الأشخاص المسافرين، ووجتههم، وغرض السفر، ولكن حتى الآن لم يصدر بيان رسمي من السلطات في مصر حول الحادث.

الجدير بالذكر أن السلطات المصرية، أوقفت حسن الصيفي، وكيل وزارة الأوقاف في الحكومة الفلسطينية، قبل يومين، خلال عودته من السعودية إلى قطاع غزة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023