شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..”محلب” للشباب: “التوكتوك” في انتظاركم

بالفيديو..”محلب” للشباب: “التوكتوك” في انتظاركم
قارن شطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي بين تصريحات رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب والتي طالب فيها الشباب بالعمل علي توكتوك، وبين تصريحات مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب عصمت مراد والتي أكد فيها أن خريجي الكلية الحربية

قارن نشطاء علي مواقع التواصل الإجتماعي بين تصريحات رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب والتي طالب فيها الشباب بالعمل علي توكتوك، وبين تصريحات مدير الكلية الحربية اللواء أركان حرب عصمت مراد  والتي أكد فيها أن خريجي الكلية الحربية هم من سوف يحكمون مصر.

محلب والتكتوك
قال قال المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، للشباب: “عصر الوظائف الحكومية انتهى، ولن تكون هناك أي وظائف حكومية”، مطالبا الشباب بالعمل سائقى توك توك بدلا من فتح كافيهات، بسبب كثرة المقاهي.

 

الضباط وزراء ومحافظون

و قال اللواء أركان حرب عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، إن طلاب الكلية الحربية ، يعرفون تماماً أنهم قادة المستقبل، وأنهم «الوزراء، والمحافظون، والسفراء، ورؤساء الجمهورية، والمديرون»، بفضل تضحياتهم وعملهم الجاد.. مشيرا في حوار مع المصري اليوم إلى أن طلاب الكلية الحربية يعرفون كيف يفرقون بين الإنسانية والمودة وبين العمل والالتزام.

غضب النشطاء 

أثارت هذه التصريحات موجة من الغضب علي مواقع التواصل الإجتماعي،  حيث أكد النشطاء أنه في الوقت الذي تقوم فيه الكلية العسكرية بتحضير العسكريين أن يكونو وزراء ومحافظين بدلًا من حماية الحدود وتطوير الجيش، يقول رئيس الوزرءا للشباب والمدنيين أصحاب المؤهلات العليا أن يعملو سائقي توكتوك.

 قال الناشط الحقوقي هيثم ابوخليل: أن “ثأر العسكر مع الشباب مستمر …ويتجلي في هذا التصريح من هذا المخرف الأخرق.

ويقول محسن محمد: أن “مدير الكلية الحربية يقول لأبناء الكلية أنهم سيكونون محافظين بدلًا من أن يقول لهم أن يكونو عسكريين ويطورا الجيش ويدافعو عن الحدود، وفي نفس الوقت يقول رئيس الوزراء لخريجي الجامعات أن يعملو علي توكتوك لأن المقاهي كثيرة.. دي مش دولة عسكرية دي دولة الموز”.

وفي رسالة لرئيس الوزراء قال أحمد علي :”شغل أولادك سواقين تكاتك ولا الكوسه عندك على مستوى عالي”.

وأضاف :” وبعدين يا خايب عايزين تشيلو الدعم وترفع الأسعار ومفيش وظائف امال الناس تجيب لك الفلوس منين خلاص سيبو الناس تتاجر في المخدرات وترتشى ما دام حضرتك عاجز على توفير الوظائف للناس وتعيش حياة كريمه”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023